أهم الأخبارتقارير

عشرات المستشارين الفرس داخل اليمن لتنفيذ أجندة “خامنئي”

 

تعمل مليشيا الحوثي منذ بداية عهدها على تنفيذ الاجندة الفارسية فى الأراضي الينية لترسيخ نفوذ خامنئي على حساب الشعب اليمنى، وذلك بمساعدة  عشرات المستشارين العسكريين الفرس، في قلب الآلة الحربية للمليشيا الذراع الإيرانية في اليمن.

وقال معهد بروكيغنز الأميركي في تقرير حديث له ، إن “الحوثيين منظمون على غرار حزب الله، نموذجهم الذي يقتدون به وهو خطر إرهابي راسخ منذ زمن طويل على الأميركيين والمصالح الأميركية، مشيراً  إلى ما وصفها بـ”الأبعاد الخارجية غير المحسومة” للصراع في اليمن.

واكد التقرير أن “لا يزال البلد ساحة لمعركة حاسمة للقوى الخارجية، فالحوثيون مدعومون من إيران وحليفها حزب الله، وهناك 40 مستشارا إيرانيا في اليمن، مرجحاً  أن يكون الحوثيون مستعدين للاستقرار بأقل من السيطرة الكاملة على البلاد، قال التقرير، الذي نشره موقع “نيوزيمن”، إنهم “ليسوا في عجلة من أمرهم للتوصل إلى اتفاق ويمكن أن تنهار الهدنة بسهولة”.

فى حين نجحت  السياسة الأمريكية في اليمن مؤخرًا في إدارة الصراع، لكنها لم تكن كافية لوقف الأزمة والكارثة الإنسانية، مشدداً على أنه حان الوقت لإنهاء المأساة الناجمة عن حرب اليمن، حسبما أفاد التقرير 

وبالرغم من عدم تمديد الهدنة مازال الطرفان ملتزمين بوقف إطلاق النار في الغالب، وببنود الهدنة الأخرى مثل الرحلات الجوية التجارية إلى عمان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى