أهم الأخبارالعالم العربي

عاجل.. مليشيا دولة الاحتلال الايراني تستهدف القنصلية الأمريكية في العراق

 

أعلنت فصائل مسلّحة مدعومة من دولة الاحتلال الايراني استهدافها القنصلية الأمريكية في العراق، حسبما افادت وسائل إعلام في خبر عاجل.

ومنذ ساعات اعلن مصدر أمني عن هجوم بمسيرة يستهدف القنصلية الأميركية في أربيل.

وصعدت الميليشيات العراقية التابعة لدولة الاحتلال الفارسي مجددا لهجتها ضد القوات الأميركية في البلاد، مؤكدة أن لا هدنة أو اتفاقا مع الحكومة على وقف الهجمات.

وفي وقت سابق اتهم كاظم الفرطوسي، المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأميركية باستقدام قوات جديدة إلى قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، قائلا أن واشنطن لا تنوي سحب قواتها من العراق”، مستشهداً بقدوم قوات جديدة إلى عين الأسد.

كما أكد أن لا هدنة أو اتفاقا بين الفصائل المسلحة والحكومة من أجل إيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية”، في تصريح يؤكد تورط تلك الفصائل الموالية لطهران، والمنضوي بعضها ضمن فصائل الحشد الشعبي، بالهجمات التي طالت خلال الفترة الماضية قواعد عسكرية تضم جنودا أميركيين أو تابعين للتحالف الدولي، فضلا عن مقرات دبلوماسية أميركية، مشيرا إلى وجود تهدئة من قبل الفصائل المسلحة لحسابات معينة، لم يذكرها، معتبرا أن “الحديث عن إيقاف الهجمات حتى نهاية العام الحالي، غير دقيق”.
وجاء ذلك بعد ساعات قليلة على استهداف قاعدة عسكرية في مطار إربيل بطائرتين مسيرتين، كما أن الأشهر الماضية شهدت هجمات عدة ومتكررة طالت قواعد عسكرية تتواجد في قوات أميركية، سواء في عين الأسد أو بغداد أو حتى مطار أربيل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى