الأخبارتقارير

سجن أورمية.. استمرار اضراب عشرات السجناء السياسيينعن الطعام

لليوم العاشر.. واصل عشرات السجناء في الجناح السياسي بسجن أورمية، إضراب الجماعي عن الطعام. قام عدد من هؤلاء الأسرى ، الذين كانوا مضربين عن الطعام منذ يوم الأحد 12 ديسمبر ، احتجاجا على أمر مدير السجن بنقل سكان هذا العنبر إلى عنبر جديد دون مرافق ومساحات كافية ، في إضراب أمام السجن. ضابط حراسة لساعات.

واعتصام 20 من هؤلاء السجناء أمام ضابط أمن احتجاجا على استهتار سلطات الاحتلال الفارسي بمطالبهم ، وعادوا إلى العنبر بعد ساعات بعد أن وعد حارس الأمن بضرورة عودة إدارة السجن إليه.

السجناء المضربون هم، محمد حوشانغي ، أنور شلشي ، دارا رشيدي ، بهزاد طلائي ، مهدي ساني فرشي ، سيافاش جافان ، فرشاد فتاحي ، خسرو زرستان ، سيد عرام أمين السلام ، هيمان شافوشين ، شاكر بهروز ديزاج ، سيرفان حسيني أصل ، عبد العزيز الدين ، سيرفان حسيني ، عبد العزيز الدين. أميني ، حامد عليم محمد مشكوح ، ياسر شرف الدين ، خالد فريدوني ، أمين ديلنيشين ، أرسلان خدكم ، حسين عثماني ، محي الدين ملا إبراهيمي ، كيفان رش زاده ، كمران قاسمي ، كامل سيدان مسكن ، محمد سعيدي ، حامد غرغلاني ، محمد أوزلان. سماني ، فيروز موسى لو ، كيهان مكرم ، حاتم أوزدمير ، سامان حسيني أصل ، نياب عسكري ، توفيق عبد الله ، محمد حسينبور ، مختار إبراهيمي ، رحمت دريابنده ، محسن محالي ، طاهر حسين زاده ، داود جباري ، بهروزاد باراكاسمان دخلت عيني في إضراب عن الطعام يوم الأحد 12 ديسمبر.

إضراب السجناء احتجاجا على أمر من السجان لنقل المقيمين في جناح لحزام جديد من دون مرافق ومساحة كافية اتخذت والأسرى يوم الأحد، أعلنت استمرار الاضراب حتى اعلان سلطات السجن إلغاء النقل إلى العنبر الجديد.

وطبقاً لأحد أقارب سجين في العنبر ، فإن رئيس السجن أبلغ السجناء أنه سيتم نقلهم إلى العنبر المشيد حديثاً والذي يخضع لحراسة مشددة خلال الأسبوعين المقبلين ، وأنهم سيحصلون على ساعتين فقط في اليوم. للتنفس.،وفقا لوكالة “هرانا” الحقوقية.

على الرغم من المشاكل الجسدية والعقلية العديدة التي يسببها هذا الاحتجاج وآثاره على حياة الناس لسنوات عديدة ، فإن العديد من السجناء في سجون دولة الاحتلال يضربون عن الطعام كطريقة أخيرة لتحقيق مطالبهم. وتأتي العديد من هذه الإضرابات احتجاجًا على قلة الاهتمام بمشاكل القضية ، وعدم احترام حقوق السجناء أو المعتقلين ، والشكوك طويلة الأمد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى