أهم الأخبارالعالم العربي

وزير الدفاع السعودي: قرار أوبك كان لدوافع اقتصادية بحتة واتهمنا البعض بالوقوف مع روسيا

 

 قال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، أن الاتهامات الزائفة للسعودية بالوقوف مع روسيا لم تأت من أوكرانيا، مستغربا من الاتهامات الموجهة للمملكة بالوقوف مع روسيا في حربها مع أوكرانيا.

وفى تعليق الأمير خالد بن سلمان بقرار أوبك+ بخفض إنتاج النفط قال الأمير خالد بن سلمان، إن قرار “أوبك” اتخذ بالإجماع ولدوافع اقتصادية بحتة”.

وغرد وزير الدفاع السعودي على تويتر قائلاً  “على الرغم من أن قرار أوبك، الذي اتُّخذ بالإجماع، كان لدوافع اقتصادية بحتة، إلا أن البعض اتَّهم المملكة بوقوفها بجانب روسيا!! ‏إيران كذلك عضو في أوبك، فهل يعني هذا أن المملكة وقفت بجانب إيران أيضًا؟”.

وفى وقت سابق رفضت المملكة العربية السعودية الانتقادات الموجهة لقرار أوبك+ بخفض إنتاج النفط بمليوني برميل يوميا اعتباراً من نوفمبر، مؤكدة  إن الخطوة تستند فقط إلى الهدف الأساسي للتحالف، وهو استقرار السوق وتجنب التقلبات.

وأعربت المملكة عن رفضها التام للتصريحات التي تحدثت عن انحيازها في صراعات دولية. موضحة أن “المملكة ترفض اعتبار قرار أوبك+ مبنيا على دوافع سياسية ضد أميركا، و أنها ترفض رفضاً تاماً التصريحات التي انتقدت المملكة بعد القرار، وأن هذه الاتهامات لا تستند إلى الحقائق، مشيرة إلى أنها تعتمد على محاولة تصوير قرار أوبك خارج إطاره الاقتصادي البحت، وأن المملكة خلال تشاورها مع الإدارة الأميركية أن تأجيل قرار خفض الإنتاج شهرا حسب ما تم اقتراحه، سيكون له تبعات اقتصادية سلبية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى