أخبار العالمأهم الأخبار

روبرت مالي يتعهد باستمرار العقوبات الأمريكية ضد النظام الإيراني

في إشارة إلى عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية الجديدة ضد ثلاثة مسؤولين أمنيين للنظام، أكد روبرت مالي ، الممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران، أن واشنطن ستواصل إجراءاتها لمحاسبة أولئك الذين يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

وفرضت واشنطن عقوبات ضد قائد شرطة محافظة سنندج بركدستان المحتلة علي رضا مرادي ، وقائد شرطة مدينة سنندج حسن أصغري ، وقائد “مخيم حمزة” التابعة للحرس الثوري محمد تقي أوصانلو ، لدورهم في قمع وارتكاب جرائم بحق المتظاهرين في كردستان المحتلة.

وأكدت مالي في تغريدة على تويتر أن علي رضا مرادي ، بالإضافة إلى تشجيعه على استخدام العنف ضد المتظاهرين ، أمر أيضًا باستخدام العنف المميت ضد الناس خلال احتجاجات نوفمبر 2019 في سنندج.

من جانبه  نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب بريان إي. نيلسون : “حسب التقارير ، فإن النظام الإيراني يستهدف ويطلق النار على الأطفال الذين نزلوا إلى الشوارع للمطالبة بمستقبل أفضل”. يجب وقف العنف ضد المتظاهرين في إيران ، بما في ذلك في مهاباد مؤخرا “.

وبحسب تقرير منظمة “هانغاو” لحقوق الإنسان ، لقي 42 كرديًا على الأقل مصرعهم على أيدي القوات القمعية للاحتلال الفارسي في الأسبوع الماضي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى