أهم الأخبار

خامنئي يعين أحمد رادان قائدا عاما للشرطة.. رجل التعذيب والقمع في ايران

في تغيير يكشف عن توجه النظام الايراني لمزيدا من القمع ضد المحتجين، وفرض القبضة الامنية، عين المرشد علي خامنئي، أحمد رضا رادان قائداً عاماً للشرطة الايرانية  خلفا لحسين أشتري.
شغل أحمد رضا ردان منصب نائب قائد قوة الشرطة لمدة خمس سنوات اعتبارًا من عام 2007 ولعب دورًا رئيسيًا في قمع احتجاجات الشعب لعدة أشهر بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2009 تمت إقالته من منصبه في مارس 2014 وحل محله حسين أشتري.
ولكن الأن عاد “ردان” المعروف عنه استخدام الاسلوب لقمعي والاعتقالات والتعذيب ولتصفية خارج اطار القانون ليكون قائدا للشرطة، ويد خامنئي لقمع أي احتجاجات في الوقت الحالي.
في أعقاب احتجاجات عام 2009 ، كانت هناك أيضًا تقارير عن مشاركته في تعذيب معتقل كهريزاك في 2009.
كان رادان من أقوى الداعمين لمشروع “تحسين الأمن الاجتماعي والأخلاقي” ، والذي كان من محاوره الرئيسية مراقبة ملابس المواطنين ، وخاصة الحجاب، في يونيو من عام 2010 ، كان حاضرا في حفل إطلاق مشروع “الأمن المعنوي” لقوة الشرطة وقدم الأشخاص “الرديء الملبس” الذين يتسببون في انعدام الأمن في المجتمع.
في أكتوبر / تشرين الأول 2009 ، وضعت الولايات المتحدة أحمد رضا رادان على قائمتها للعقوبات بزعم انتهاكه حقوق الإنسان خلال الاحتجاجات ضد نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2009 في إيران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى