أهم الأخبارالأخبارتقارير

جمهورية المشانق: سلطات طهران تعدم إعدام 3 سجناء أكراد واثنين من البلوش

كشفت تقارير حقوقية عن إعدام سلطات طهران ثلاثة سجناء أكراد واثنين من السجناء البلوش، في استمرار لسياسة القتل بحق الشعوب غير الفارسية، والتي تسعى لحرية والاستقلال من الاحتلال الإيراني.

وذكرت منظمة “هنكاو” الحقوقية ان سلطات الاحتلال الإيراني نفذت حكم الإعدام بحق ثلاثة سجناء أكراد على الأقل في سجن أورميه، هم حسن عربي (أنبي)، وعبد الله حسن زاده، وحسن شوباني، الذين وُجهت لهم تهم مفبركة بارتكاب جرائم تتعلق بالمخدرات.

وفقًا لتقارير مواقع حقوقية، هناك مخاوف من إمكانية إعدام سجين الرأي الكردي “خسرو بشارات”، المسجون في سجن قزال حصار في إيران.

و بعد نقله إلى الحبس الانفرادي، تزايدت المخاوف من تنفيذ حكم الإعدام بحقه في أي لحظة.

إعدام سجينين بلوشيين دون إبلاغ ذويهما

كما ذكر موقع “حال وش” الحقوقي البلوشين أن سلطات الاحتلال الإيراني اقدمت على ن إعدام سجينين بلوشيين دون إبلاغ ذويهما في سجن كانوج بكرمان.

والسجينان البلوشيان هما عبد الله أزبكزهي وخوداباخش هوتي، اللذان حُكم عليهما بالإعدام بتهم تتعلق بالمخدرات وتم تنفيذ الحكم دون إبلاغ عائلتيهما.

زيادة في حالات الإعدام في إيران خلال الأسابيع الأخيرة

وكشفت تقارير حقوقية عن زيادة في حالات الإعدام فالتي ت نفذخا سلطات طهران، في خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام على 63 سجينًا غالبيتهم من الشعوب غيرا لفارسية.

وتشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم بتهم المخدرات شكلوا أكثر من نصف عمليات الإعدام في إيران خلال العام الجاري.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى