أهم الأخبارحديث اليوم

جريمة خامنئى المتعمدة..”بحيرة أرومية” تستغيث و10ملايين علي أعتاب النزوح “فيديو”

 

منذ أيام يشن النشطاء حملة كبيرة بسبب مايحدث لبحيرة أرومية، في إقليم آذربايجان ، والذي سيكون هذا الصيف صيف الاحتجاجات الشعبية في عموم دولة الاحتلال الايراني.

حيث أطلق الأتراك الأذربيجانيون حملة شعبية تطالب بإنقاذ بحيرة ارومية التي تقع بالقرب من مدينة ارومية وبين محافظتي أذربيجان الغربية وأذربيجان الشرقية في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود مع تركيا.

جدير بالذكر أن موت البحيرة سيودي إلى نزوح 10 ملايين من سكان المنطقة

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام سلطات الاحتلال الايراني بحرق الهور الممتد من الأحواز إلى العراق بشكل متعمد، وقد تسبب مثل هذه الأفعال في كارثة بيئية جديدة تضاف إلى جرائم نظام خامنئى الإجرامي بحق العرب وثرواتهم الطبيعية في الأحواز .

وفي وقت سابق كشفت تقارير عن مخططات دولة الاحتلال الفارسي بعد تجفيف الأحواز بتحويل الاراضي إلى أراضي عقارية لاقامة مجتمعات سكنية، يستعد لنقل مستوطنين جدد فيها، في غطار مخطط التغيير الديمغرافي في الاحواز المحتلة.

وفي السنوات الأخيرة ، شهدت الاحواز تدمير البيئة على يد الاحتلال الفارسي، فقد لاحظ بوضوح الآثار السلبية لأربعين عامًا من النهب وعدم الكفاءة والإهمال والغباء من قبل المسؤولين والمؤسسات الاختلال بحق البيئة في الأحواز.

وقامت سلطات الاحتلال بتحويل أرض مليئة بالغابات والأنهار والبحيرات إلى أراضي جافة من أجل نقل مزيدا من المستوطنين الفرس إلى هذه المناطق.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى