أخبار العالمأهم الأخبار

جانتس يتوعد طهران.. مباحثات عسكرية أمريكية إسرائيلية لبحث التهديد الإيراني

حذر وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية بيني جانتس، أن “الاعتداءات الإيرانية لا تزال تشكل تهديداً كبيراً للمنطقة والعالم”، وفق ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وأضاف جانتس في ختام زيارة لليونان: “نرى ذلك في تورط إيران في الحرب بأوكرانيا، ونراه في تطوير إيران لبرنامجها النووي، وهو ما أكده مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الفترة الأخيرة”.

وقال جانتس إن “مسيرة إيرانية الصنع هاجمت سفينة مدنية في الأسبوع الحالي”، مشدداً على أنه “يجب وقف انتشار نفوذ إيران وطموحاتها، لأن هذا هو ما تصبو إليه إسرائيل عبر بعض أنشطتنا تحت مظلة القيادة المركزية الأميركية، وسنواصل التصدي لأي محاولة لإقامة قواعد للإرهاب على حدودنا”، وفق قوله.

وفي وقت سابق، قال جانتس إنه بحث مع نظيره اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس “التهديدات الأمنية، وأهمية التعاون الدفاعي بين البلدين”.

وذكر جانتس عبر حسابه على تويتر، أنه ناقش مع الوزير اليوناني خلال زيارته لأثينا ضرورة استمرار التعاون الدفاعي في مجالات الأبحاث والتطوير والمشاريع الصناعية والتدريب العسكري.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن هذه المناقشات تعكس “العلاقات الاستراتيجية القوية بين إسرائيل واليونان”.

يتوجه رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى الولايات المتحدة، السبت، في زيارة يبحث خلالها مع مسؤولين أميركيين، التحديات الأمنية بالمنطقة، بما في ذلك “التهديد الإيراني”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الجمعة، إن الزيارة تستغرق 5 أيام يجتمع خلالها كوخافي مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان.

وأضاف أن رئيس الأركان سيلتقي أيضاً مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، ورئيس الأركان المشتركة مارك ميلي، وعدد من المسؤولين بالجيش الأميركي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى