أهم الأخبارتقارير

نزيف الأسفلت.. وفاة و31 جريحا جراء6 حوادث في محاور الأحواز

 

شهدت دولة الاحواز العربية المحتلة، 6 حوادث مرورية، أسفرت عن وفاة شخص واصابة 31 أخرين، في ظل تدهور البنية التحتية للطرق في الأحواز، وتقاعس الاحتلال الفارسي في عملية اعادة تأهيل الطرق.

ووفقا للعلاقات العامة بجامعة الأحواز للعلوم الطبية ، فقد وقعت ستة حوادث في طرق تسببت في إصابة 31 شخصًا ووفاة شخص واحد.

وفي الساعة 8:50 صباح الاربعاء، انحرفت سيارة بيجو 405 في مدينة إيذج بمنطقة ، مما أدى الى 5 اصابات  وتم نقلهم الى المستشفى .

وفي تمام الساعة 12:36 ظهرًا ، أدى انقلاب سفينة الكبرياء التي تحمل حجاج كربلاء على محور “سوس-بستان” قرب قرية الشيخ فالح إلى إصابة أربعة أشخاص، تم نقلهم أيضًا إلى مستشفى سوس.

قال مدير العلاقات العامة للطوارئ بجامعة الأحواز للعلوم الطبية: في الساعة 14:11 ، انقلبت سيارة بيجو 405 على محور الفلاحية، مما أدى إلى وقوع خمس إصابات ووفاة واحد.

وأضاف: الساعة 16:33 ، انقلبت كبرياء أخرى على محور شوش – الأحواز ، والتي كانت تقل حجاج الأربعين حسيني ، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص تم إرسالهم إلى مستشفى نظام مافي في شوش.

وقال الشرحاني: في الساعة 17:10 ، اصطدمت طيبة بسيارة بيجو على محور الأحواز – الصالحية ، مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص ، ثلاثة منهم عولجوا في المستشفى وأربعة نقلوا إلى مستشفى جولستان في الأحواز.

كما أدى انقلاب سيارة طيبة في الساعة 14:56 على محور معشور- التميمة، إلى وقوع 5 إصابات نقلت إلى مستشفى معشور بواسطة سيارتي إسعاف.

وتشهد طرق الأحواز حالة من السوء، وسط اهمال الاحتلال الفارسي للبنية التحتية للطرق وسرقة ثروات الأحواز، لصالحهم.

وفي وقت سابق كشف تقرير مدير عام الطب الشرعي في الأحواز العربية المحتلة، عن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في حوادث الطرق في الأحواز المحتلة بنسبة 11٪ في ثلاثة اشهر (أبريل/نيسان-مايو/آيار-يونيو/حزيران) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يشير إلى تقاعس الاحتلال الفارسي في البنية التحتية للطرق في الأحواز المحتلة.

خلال الثلاث أشهر أصيب 4938 شخصًا في حوادث سير في الأحواز المحتلة، والتي زادت بنسبة 28٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مقارنة بـ 3 آلاف 877 شخصا خلال الفترة ذاتها في 2021.

كما بلغ عدد الوفيات بسبب حوادث السير هذا العام 258 شخصًا (217 رجلاً و 41 امرأة) ، وهو ما زاد بنسبة 11٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث كان هناك 233 شخصًا (201 رجل و 32 امرأة).

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى