أهم الأخبارالأخبار

تهديد زوجة حسين مردماند لاعب فريق الاستقلال بسبب قصيدة الشيرازي

كشفت مصادر إعلامية عن تعرض “شقيق محمدي زوجة لاعب فريق الاستقلال لكرة القدم، محمد حسين مردماند، لتهديدات بالاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لسلطات طهران بسبب نشرها مقطعاً من قصيدة للشاعر الفارسي حافظ الشيرازي على حسابها في موقع “إنستغرام”.

بعد وفاة إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية، نشرت السيدة محمدي مقطعاً من قصيدة حافظ على حسابها في “إنستغرام”، وجاء فيها: “افرحوا فإن الطاغية لم يقاتل حتى يعود إلى بيته”، هذا المقطع كان قد قرأه رئيسي سابقاً خلال لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

لم تذكر الزوجة محدداً اسم رئيسي في منشورها، ولكنها أعلنت في قصة أخرى عن استدعائها من قبل جهاز استخبارات الجمهورية الإسلامية. ثم كتبت: “بأي ذنب وجرم دعيت للاستدعاء؟ أتمنى لإيران الحرة الحفاظ على حقوق الفتيات والنساء في وطني مع حرية التعبير”.

وبعد تحطم مروحية رئيسي وفريقه، زادت الضغوط على الشعب الإيراني لعدم نشر أي محتوى يعبر عن سعادتهم أو انتقادهم للمسؤولين الحكوميين.

أعلن الصحفي منيجه مزن، المقيم في إيران، اليوم الثلاثاء، أنه تم استدعاؤه مرة أخرى إلى المؤسسات القضائية بسبب منشور نشره على حسابه في “إنستغرام”.

You

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى