أخبار العالمأهم الأخبار

الولايات المتحدة تحذر حزب الله من التصعيد مع إسرائيل

 

نقل موقع “والا” العبري عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة حذرت مليشيات حزب الله من أنها لن تستطيع وقف إسرائيل إذا قررت التصعيد رداً على استمرار الهجمات على الحدود الشمالية.

وأفادت المصادر أن مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغوا كل من وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنيغبي بأنهم يعملون على إيجاد حل دبلوماسي للأزمة الحالية.

ومع ذلك، أكد المستشارون أنه في حال اندلاع حرب في لبنان بسبب ارتباط حزب الله بمصالح زعيم حماس يحيى السنوار، فإن الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل بالكامل.

وتشير المعلومات إلى أن الإدارة الأمريكية تبذل جهوداً حثيثة لاحتواء التوترات ومنع تصاعد العنف بين إسرائيل و مليشيات حزب الله.

يُنظر إلى هذه الجهود كجزء من استراتيجية أوسع لتحقيق الاستقرار في المنطقة والحيلولة دون اندلاع صراع أوسع قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

 

التحذير الأمريكي جاء في وقت حساس للغاية، حيث تتزايد الهجمات على الحدود الشمالية لإسرائيل، مما يثير مخاوف من تصعيد عسكري محتمل. الولايات المتحدة، في محاولتها لمنع هذا التصعيد، أوضحت لحزب الله أنها لن تكون قادرة على كبح جماح إسرائيل إذا قررت الرد بقوة على هذه الهجمات.

أعربت الولايات المتحدة عن التزامها بدعم إسرائيل في حال تصاعد الوضع إلى حرب شاملة مع حزب الله. هذا الدعم يعكس العلاقات القوية بين البلدين والتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل في مواجهة التهديدات الإقليمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى