أهم الأخبارالعالم العربي

السفير العموش يكشف عرض إيراني مغري.. اختراق الأردن عبر السياحة الدينية

حذر وزير التنمية الإدارية الأسبق و السفير الأردني الأسبق في إيران الدكتور بسام العموش، من مخططات الحرس الثوري لاختراق المملكة الأردنية الهاشمية عبر السياحة الدينية.

واوضح بسام العموش، أن الأردن دولة مستهدفة، من قبل طهران، و تسعى لزراعة خلايا ايرانية داخل المملكة عبر ادوات عدة استثمارات وسياحة وغيرها، لافتا إلى أن سياسة إيران التوسعية في الدول العربية، تخل بالأمن الداخلي.

ولفت إلى هناك العديد من الملفات الأمنية الغير معلنة، كاشتباكات المدفعية الأردنية مع ميليشيات ايرانية داخل الاراضي السورية، مضيفا أن ايران تسعى لتهريب المخدرات وسلاح الى الداخل الاردني.

وتابع العموش في الندوة التي نُظمت من “مركز الشرق الأوسط للدراسات الإعلامية والسياسية”، أن حدث اختراق بملايين الدولارات داخل المؤسسات الأردنية، ولكن الاجهزة الأمنية لها بالمرصاد.

وكشف السفير الأردني السابق في طهران، أن عن عرض ايراني مغري، قائلا “عرض الإيرانيون عليّ وأنا سفير في طهران جرَّ مياه الديسي فقلت: قدموا عبر شركاتكم والتنافس هو سيد الموقف، فقالوا لكننا نريد العمال من عندنا لأننا لدينا في إيران بطالة ففهمتُ من ذلك أنهم يريدون الاستيطان تحت مسمى عمال”.

ويضيف كما عرض الايرانيون كذلك بناء مطار في مدينة الكرك مرقد ضريح جعفر بن أبي طالب ، وارسال ألف سائح ايراني يوميا، موضحا انه رفض ذلك لأن السياحة الدينية جزء من استراتيجية الحرس الثوري لنشر خلايا داخل الدول العربية واستهدافها كما يحدث في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

وقال الدبلوماسي الأردني:” الإيرانيون لا يريدون السياحة بل يريدون السباحة في أمن الأردن واستقراره فليحذر أصحاب القرار”.

وتابع العموش أن النظام الإيراني لديهم حقد فارسي على الأمة العربية، وتخريب الدول العربية، لافتا إلى النظام الايراني يسعى لتصدير الثورة الفارسية لتخريب الدول العربية.

https://www.facebook.com/MEMPSIGlobal/videos/5450242241756671/

https://www.facebook.com/MEMPSIGlobal/videos/5450242241756671/

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى