أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

الرئيس الأوكراني: ‎روسيا تساعد في عمليات تخصيب اليورانيوم في ‎إيران

 

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن ‎روسيا تساعد في عمليات تخصيب اليورانيوم في ‎إيران مقابل شراء الطائرات المسيرة منها.

وأضاف خلال مؤتمر ميونيخ للأمن، أنه لا أحد يعرف نسبة تخصيب اليورانيوم في إيران.

وفى نفس السياق قال وزير الدفاع الإسرائيلي، “عندما نتحدث عن منع ‎إيران من الحصول على أسلحة نووية.

وتابع المسؤول الإسرائيلى “يجب الحفاظ على كافة الخيارات الممكنة، أكرر كلامي: كافة الخيارات الممكنة يجب أن تكون على الطاولة”.

وفى وقت سابق سلطت صحيفة الجارديان ، فى تقرير لها حول تصنيع الطائرات المسيرة الإيرانية التى أرسلت إلى ‎روسيا لضرب الأماكن الأوكرانية، وتم تصنيعها في مركز عسكري في أصفهان، وقد تم استهدافه الشهر الجاري بالمسيرات في هجوم نُسب إلى ‎إسرائيل .

وفى نفس السياق كشفت دراسة ، أن سلطات الاحتلال الإيراني،قامت بتعديل طائراتها بدون طيار لإحداث أكبر قدر من الضرر على الأهداف المدنية الأوكرانية.

حيث أوضحت الدراسة أسباب استخدام الطائرات بدون طيار الإيرانية، شهيد -131، ذات التكلفة المعقولة لإحداث تأثير كبير في أوكرانيا، حيث اعتمدت روسيا على الطائرات بدون طيار التي قدمتها إيران في قصفها على أوكرانيا لعدة أشهر، وذلك لتعويض تناقص مخزوناتها الصاروخية مع استمرار الحرب في شهرها الحادي عشر، وفقًا لوزارة الدفاع الأميركية .

كما تشير التقارير هذا الأسبوع إلى أن موسكو وطهران تمضيان قدما في خطط تطوير طائرات مسيرة في روسيا، وهذا ماأدي إلي قاق واشنطن بشكل متزايد من العلاقات المتوسعة بين روسيا وإيران .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى