أخبار العالمأهم الأخبار

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 3 مسؤولين بالنظام الإيراني

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 3 مسؤولين من النظام الإيراني، متورطين في قمع المتظاهرين.
وبحسب البيان الصحفي لوزارة الخزانة الأمريكية ، أسماء هؤلاء المسؤولين الإيرانيين الثلاثة هم “علي أكبر جافاديان” قائد قوة شرطة كرمانشاه “. إبراهيم كوجزاي “قائد شرطة مدينة تشابهار و” الله كرم عزيزي “، وقد تم الإعلان عن رئيس سجن رجايشهر كرج.
وبحسب هذا التقرير ، فقد تم القبض على الجواديين لقمع وقتل المتظاهرين ، بمن فيهم أطفال في كرمانشاه ، وأطفال صغار بسبب اغتصاب فتاة بالوش تبلغ من العمر 15 عامًا ، وعزيزي بتهمة قمع وتعذيب المتظاهرين ، وتم حبس السجناء. في سجن رجائي شهر.
في الوقت نفسه ، أعلن برايان نيلسون ، نائب شؤون الإرهاب بوزارة الخزانة الأمريكية ، أن سبب تطبيق هذه العقوبات هو الضغط على الفاسدين ومنتهكي حقوق الإنسان الذين يتعاونون مع بعضهم البعض في استغلال ثغرات الحكومة. النظام المالي العالمي.
وقال: “الفاعلون الفاسدون ومنتهكو حقوق الإنسان يعتمدون على ثغرات النظام المالي الدولي في القيام بأنشطتهم. خلال العام الماضي ، جعلت وزارة الخزانة مكافحة الفساد والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان أولوية قصوى ، بما في ذلك من خلال استخدام العقوبات المالية ومعالجة نقاط الضعف في الولايات المتحدة والأنظمة المالية الدولية. “من خلال الكشف عن السلوك الفاضح لهؤلاء الفاعلين ، يمكننا المساعدة في تعطيل عملياتهم ، وتدمير شبكاتهم ، وحرمانهم من الموارد.”
في خمس حزم من عقوبات حقوق الإنسان ، استهدفت الولايات المتحدة حتى الآن جهاز القمع النظام الايراني، الذي قتل ما لا يقل عن 470 متظاهرا ، من بينهم 63 قاصرًا.

وفقًا لهذه العقوبات ، لا يحق لهؤلاء الأشخاص دخول الأراضي الأمريكية ، كما يتم حظر أصول المؤسسات الخاضعة للعقوبات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى