أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال 6 قيادات من حماس بغزة بينهم أحمد القرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان صادر اليوم الأربعاء، عن نجاحه في استهداف واغتيال القيادي في حركة حماس، أحمد ياسر القرة، في منطقة خان يونس بقطاع غزة، وذلك عبر غارة جوية استهدفته بالطائرات المسيرة.

وذكرت تقاير إسرائيلية بأن القرة، الذي يُعتبر من النشطاء الرئيسيين في حركة حماس والمعروف بقيادته لعمليات مكافحة الإرهاب ضد الجيش الإسرائيلي، كان تحت المراقبة الدقيقة للجيش الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت المصادر أن الغارة الجوية التي أُعلنت عنها نفذت بتوجيه مباشر من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي وبالتعاون مع جهاز الشاباك الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها استهدفت أيضًا مجموعة من العناصر التابعة لحماس في مجمع مدرسة فهمي القرجاوي بمنطقة درج التفاح شمال قطاع غزة.

وأفادت المصادر بأن بين الذين قتلوا في القصف الجوي، كان فادي سليم، رئيس جهاز المعلومات في فرع غزة بحركة حماس، وثلاثة من أفراد جهاز مخابرات حماس، بالإضافة إلى عنصر آخر من جماعة النخبة التابعة للحركة.

يأتي هذا الاستهداف في سياق التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس، وسط التوترات الدائرة في القدس وقطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة ويثير مخاوف من اندلاع مواجهات جديدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى