أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز.. تحذير برتقالي من رياح وأمطار شديدة

 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في الأحواز تحذيرًا من المستوى البرتقالي، وتوقعت رياحًا قوية وأمطارًا وغبارًا تبدأ من غد السبت حتى صباح الثلاثاء.

وصف لتحذير البرتقالي رقم 17 التابع لإدارة الأرصاد الجوية في الأحواز اليوم، الظروف الجوية المتوقعة، زيادة الرطوبة والرطوبة ومعاملات عدم استقرار عالية، وحدوث زخات مطر وعواصف رعدية ، وهبوب رياح مؤقتة واحتمال تساقط أمطار.

نوع المخاطرة: في فترة ما بعد الظهر ، زخات مطر ، برق ، هبوب رياح مؤقتة، احتمالية تساقط أمطار، أحياناً هبوب رياح شديدة، وعواصف رعدية وإمكانية غبار الحمل الحراري.

ولفت الأرضا غلى أن منطقة التأثير، زخات وأمطار رعدية في المرتفعات والأقاليم الشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية الشرقية ، وزيادة الرطوبة وتساقط الأمطار واحتمال انتشار الغبار الحراري في المناطق الجنوبية والوسطى.

وأوضحت ان تأثير المخاطر احتمال حدوث أضرار بالطرق الريفية وجسور الاتصالات، والأشجار المكسورة ، والصواعق الشديدة ، والبرد وانخفاض الرؤية بسبب غبار الحمل، واحتمال فيضان وفيضان الأنهار الموسمية في المناطق الجبلية.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية في الأحواز نصائح باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار المحتملة الناجمة عن الفيضانات والبرق والبرد والرياح القوية والبرق والغبار والغبار الحراري.

وكذلك الحذر في الصعود إلى المرتفعات، وتجنب الرحلات غير الضرورية في ظل رياحًا قوية وأمطارًا وغبارًا تبدأ من غد السبت حتى صباح الثلاثاء.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى