أهم الأخبار

اغلاق 20% من محلات السوبر ماركت في طهران بسبب ارتفاع الأسعار

قال رئيس سوبر ماركت طهران واتحاد المواد البروتينية إن الظروف الاقتصادية تسببت في إغلاق ما بين 15 و 20 % من محلات السوبر ماركت في طهران متاجرهم أو تغيير وظائفهم.

وقال سعيد دراخشاني لوكالة ” رکنا” للأنباء ، إن المحلات التجارية أغلقت لأسباب مثل ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية ، وتراجع القوة الشرائية ، وانخفاض المبيعات ، وارتفاع الضرائب ، وارتفاع الإيجارات.

يقول رئيس اتحاد المتاجر الكبرى في طهران إنه إذا استمر اتجاه ارتفاع أسعار السلع في الارتفاع وانخفضت القوة الشرائية للشعب بنفس الطريقة، فسيتم إغلاق العديد من الأنشطة النقابية في هذا المجال بلا شك.

في وقت سابق ، قال قاسم علي حساني ، سكرتير نقابة المصرفيين للطعام ، لوكالة”ايلنا” أن سعر المواد الغذائية عالية الاستهلاك في إيران ارتفع بنسبة 30 إلى 90 % منذ بداية هذا العام.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مركز الإحصاء الفارسي مؤخرًا أن معدل التضخم السنوي للأسر  وصل إلى 45.8% كابرز معدلات التضخم في البلاد خلال السنوات الماضية، مع ارتفاع معدلات الفقر.

يعود أعلى معدل تضخم  في طهران خلال رئاسة أكبر هاشمي رفسنجاني ، كان معدل التضخم 49.49 %، على مدى الأشهر الأربعة عشر الماضية ، وفقًا للبيانات الرسمية ، كان معدل التضخم السنوي في دولة الاحتلال يتزايد باطراد.

كانت الزيادة في التضخم في دولة الاحتلال  في حين كان البنك المركزي الفارسي قد حدد في العام الماضي (1399/2020) هدف التضخم هذا العام عند 22٪ (مع وحدتين من التقلبات الإيجابية والسلبية).

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى