أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار احتجاجات عمال معشور لخزانات ومحطات البتروكيماويات

تواصلت الاحتجاجات النقابية لعمال شركة ميناء معشور لخزانات ومحطات البتروكيماويات لليوم السابع على التوالي، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والعملية. وقد شهدت هذه الاحتجاجات تطورات جديدة، حيث تم عقد اجتماع مع الرئيس التنفيذي للشركة، إلا أن العمال لا يزالون ينتظرون الرد على مطالبهم.

ودخلت الاحتجاجات يومها السابع، مما يشير إلى عمق الأزمة وتصميم العمال على تحقيق مطالبهم.

وتم عقد اجتماع بين ممثلي العمال والرئيس التنفيذي للشركة بحضور ممثل وزارة العمل، وذلك في محاولة لحل الأزمة.

وأبلغ الرئيس التنفيذي العمال بأنه لا يملك الصلاحيات الكافية لاتخاذ القرارات النهائية، وطلب مهلة 48 ساعة لعرض مطالبهم على مجلس الإدارة.

ومر أكثر من 24 ساعة على الموعد المحدد، ولم يتم حتى الآن إبلاغ العمال بأي قرارات جديدة.

ويركز العمال على مجموعة من المطالب، من بينها تنفيذ تصنيف عمال العقود بشكل كامل،وصرف بتروكارت لجميع العمال، وانتظام صرف الإجازات والأيام الخاصة، ودفع اشتراكات المكافأة والإنتاجية، وحل مشكلة دفع تأمين الضمان الاجتماعي، وتنفيذ محضر الاجتماع السابق وتحديد أرباح الشركة، ورفع مستوى الأرباح،وزيادة متوسط ​​العمل الإضافي الشهري.

ويرى العمال أن تنفيذ الاتفاقيات السابقة هو حق مشروع لهم، وأنهم ينتظرون رداً واضحاً من إدارة الشركة، معربين  عن استيائهم من تأخر الرد على مطالبهم، ويؤكدون على استمرارهم في الاحتجاج حتى تحقيق مطالبهم

ويشير استمرار الاحتجاجات إلى وجود أزمة عميقة داخل الشركة، وعدم قدرة الإدارة على تلبية مطالب العمال. كما يعكس هذا الصراع التوتر بين العمال وإدارة الشركة، ويشير إلى الحاجة إلى حوار جاد وشفاف لحل هذه الأزمة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى