أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

احتجاج العمال في بندر جمبرون بالأحواز.. وتقرير دولي يدين دولة الاحتلال

 

 

نظم عمال الشركات التابعة لأبا ” ABFA” في بندر جمبرون  بدولة الأحواز المحتلة، مسيرة احتجاجية أمام المبنى الحاكم والممثل العسكري للاحتلال الفارسي، احتجاجًا على عدم استجابة المسؤولين المعنيين لمطالبهم.

ويطالب عمال الشركات التابعة لأبا ” ABFA” بتحسين الأجور مع عدم تناسبها مع ارتفاع الأسعار والتضخم .

فرض المجلس الأعلى للعمل التابع للاحتلال الفارسي، خلال العقود القليلة الماضية ، زيادة سنوية لم تنفذ، وغير الكافية ، لأجور العمال من خلال اختراع فئة “المستويات الأخرى” وابتكار صيغ تضر بالعمال ، شروط زيادة أجور العمال الذين تزيد أجورهم أو رواتبهم ، ولو قليلاً ، عن الحد الأدنى للأجور .

ويطالب العمال بزيادة “مستويات الأجور” الأخرى بنسبة مئوية أقل من الحد الأدنى للأجور، فالحد الأدنى للأجور المعتمد بعيدًا عن خط الفقر وسلة عيش الأسر العاملة ، قام مسؤولي الاحتلال بقمع أجور العمال بشكل علني ومتكرر.

واعتبر تقرير الاتحاد الدولي لنقابات العمال لعام 2022، دولة الاحتلال الفارسي تقرير من أسوأ دول العالم في التعامل مع العمال واعطاء حقوق الإنسان.

 

وقال الاتحاد الدولي : لقد ساءت ظروف العمال حول العالم ، وفي فترة التسع سنوات، ساء الوضع في معظم المؤشرات مع ظهور الحكومات الاستبدادية وضعف المؤسسات المدنية “.

وأكد الاتحاد الدولي للنقابات العمال أن شركة تكرير نفط طهران مدرجة في قائمة 75 شركة تنتهك حقوق العمال من جميع أنحاء العالم.

وحذر التقرير من أن الشركات التي تنتهك حقوق العمال عليها التزام باحترام حقوق الإنسان المعترف بها دوليًا ، بما في ذلك حقوق العمل الجماعية ، وتجنب السلوكيات التي تقوض حقوق العمال.

كما أن اسم دولة الاحتلال مدرج ضمن الدول التي يتم فيها اعتقال العمال النقابيين واحتجازهم وسجنهم بشكل تعسفي.

و زاد عدد من الحكومات من الضغط على العمال الذين يدافعون عن حقوقهم وتدعمهم النقابات من خلال استهداف قادة نقابيين بارزين. يُعد الاعتقال والاحتجاز والسجن التعسفيان سابع الحالات التسعة الأكثر انتهاكًا للحقوق.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى