أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات حاشدة للعمال العرب المفصولين من شركة أمير كبير للبتروكيماويات

شهدت خور موسى بالأحواز المحتلة مسيرة احتجاجية للعمال العرب المفصولين من شركة أمير كبير الخرموزي للبتروكيماويات من الأحواز المحتلة في انتهاك واسعة للاحتلال الفارسي بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي في العمل بمؤسساته وحصد خيرات بلاده المحتلة.

وطالب العمال العرب ، الذين طردهم الرئيس التنفيذي الفارسي، بالعودة إلى العمل وحصول ابناء الشعب العربي الأحوازي على حقوقهم في مؤسساتهم.

كلما صرخ العمال العرب العاملون في المصانع والمكاتب المنتشرة في مدن الأهواز المحتلة احتجاجا ، فإن ذلك عذر للمستوطنين الفرس والمديرين المعينين من قبل النظام الفارسي المحتل لطرد العمال العرب واستبدالهم بقوات من غير المواطنين.

 

كما قام عمال مرحلة ٢ مصفاة مدينة باب هاني في الاحواز المحتلة ايقاف جميع أنشطة عملهم، احتجاجاً على تدني مستوى الرواتب والمزايا التي يتلقونها، وطالبوا المسئولين ومديري المستوطنين الشركة والجهات المختصة في نظام الإحتلال الإيراني بالتصدي لمطالبهم.

وطالب العمال بزيادة الرواتب وتغير اوقات العمل من ٢٠ يوماً عمل وعطلة ١٠ ايام.كما نظم عمال وموظفين شركة مدينةسيد جري ومسجد سلمان للنفط والغاز في الأحواز المحتلةمسيرة احتجاجية أمام مقر شركة النفط في الاحواز العاصمة للمطالبة ١٢ ساعة للعمل.

يحتج عمال وموظفين المناوبة في المراكز الفرعية لشركة النفط الأحوازية على قرار الشركة بتغيير العمل مدتها ٨ساعات ، ويطالبون بتغيير ساعات العمل ١٢ ساعة.

وأدت السياسات العنصرية للاحتلال الفارسي إلى تفاقم مشاكلهم و جعلت معيشتهم اليومية صعبة للغاية.

تم اكتشاف النفط لأول مرة في الاحواز بمدينة مسجد سليمان، وكانت هذه المدينة مركز النفط لسنوات عديدة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى