أهم الأخبارالأخبار

ألمانيا: نريد مواصلة تكثيف الضغط على الحرس الثوري والنظام الإيراني

 

بدأت الدول الأوروبية تدرك أنه يجب عليها دعم الانتفاضات داخل دولة الاحتلال من أجل الانتقال السلمي للسلطة، حيث أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم السبت، أنه يميل لفرض الاتحاد الأوروبي جولة جديدة من العقوبات على طهران هذا الأسبوع، مؤكداً “نريد مواصلة تكثيف الضغط على الحرس الثوري والقيادة السياسية.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات في إيران منذ 8 أسابيع عقب وفاة الشابة الكردية، مهسا أميني، مع تصدي القوات الأمنية بشكل عنيف للمتظاهرين.

كما ناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين القادم ، فرض عقوبات جديدة على إيران رداً على قمع الاحتجاجات التي اندلعت على أثر وفاة أميني، حسب وزير الخارجية الليتواني.

وقال مسؤول أوروبي “سنقترح قوائم إضافية يمكن إضافتها إلى قائمة العقوبات”، موضحاً أن العقوبات الجديدة “ستشمل جانبين: المشاركة الإيرانية بالحرب في أوكرانيا إلى جانب روسيا، إضافة إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها المدن الإيرانية”.

كما طالب الرئيس الألماني فرانك – فالتر شتاينماير،  فى وقت سابق النظام في طهران بوقف العنف بحق المتظاهرين المناوئين للحكومة.

وقال شتاينماير “يجب أن يصدر من هنا نداء للنظام في طهران لوقف العنف وإظهار الاحترام للشباب والنساء الموجودين في الشوارع هناك”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى