أهم الأخبارالعالم العربي

الإمارات تتولى رئاسة البرلمان العربي بقيادة اليماحي

في خطوة مهمة تعكس الدور المحوري لدولة الإمارات العربية المتحدة في العمل العربي المشترك، فاز محمد أحمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي “البرلمان الإماراتي”، برئاسة البرلمان العربي.

جاء هذا الفوز خلال الجلسة الإجرائية للفصل التشريعي الرابع التي عقدت اليوم السبت في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. تم انتخاب محمد أحمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيسًا للبرلمان العربي.

يشكل هذا الفوز تتويجًا للجهود الإماراتية الدؤوبة في تعزيز التعاون البرلماني العربي ودعم القضايا العربية المشتركة. ومن المتوقع أن يشهد البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة المزيد من النشاط والحيوية تحت قيادة اليماحي.

تعتبر هذه المرة الثالثة التي تتولى فيها الإمارات رئاسة البرلمان، حيث تولت الرئاسة مرتين سابقتين بين عامي 2012 و2016، وذلك تقديرًا للدور الفاعل الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية وإسهاماتها المستمرة في البرلمان منذ تأسيسه.

وفي تصريح له بعد الفوز، أعرب سعادة اليماحي عن شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة، ممثلةً في الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء. وأكد أن هذا الإنجاز يعد إضافة مهمة للإنجازات المستمرة التي يحققها أبناء الإمارات.

كما شكر اليماحي، صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء المجلس الإماراتي على دعمهم لترشحه، مثمنًا ثقة ممثلي الدول العربية في البرلمان العربي.

وتعهد بالعمل على تعزيز العمل العربي المشترك خلال هذه المرحلة الجديدة، مع التركيز على خدمة القضايا العربية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى