أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تعيد تقييم هجومها على إيران بعد معلومات أمريكية مسربة

ذكرت صحيفة “التايمز” أن إسرائيل قررت تأجيل هجومها المخطط على إيران بعد الكشف عن معلومات استخباراتية أمريكية سرية. وأكد مصدر استخباراتي للصحيفة أن هذه المعلومات أجبرت إسرائيل على إعادة تقييم استراتيجيتها العسكرية.

وتم نشر محتويات وثيقتين سريتين منسوبتين للبنتاغون على قناة “ميدل إيست سبكتاتور”، المعروفة بتوجهاتها المؤيدة لإيران، مما أثار قلقًا في الأوساط العسكرية الإسرائيلية. وقد زعمت القناة أنها حصلت على الوثائق من مصدر داخل وكالات الاستخبارات الأمريكية، وهو ما نفته الأخيرة.

وفقًا للتقارير، تشعر إسرائيل بالقلق من أن تسرب المعلومات قد يساعد إيران على توقع نمط الهجمات، مما دفعها إلى تطوير خطة بديلة تتطلب مزيدًا من الفحوصات القتالية الدقيقة.

في السابق، نفذت إسرائيل عمليات هجومية، مثل تدمير محطة رادار بالقرب من أصفهان، وتخطط لهجوم مشابه وفقًا للوثائق المسربة، التي تشير إلى استعدادها لاستخدام نوعين من الصواريخ: صواريخ “روكس” و”Golden Horizon”.

صاروخ “روكس” هو صاروخ جو-أرض بعيد المدى يمكن إطلاقه من طائرات F-16 أو F-35، بينما “Golden Horizon” هو صاروخ باليستي محمول جواً يصل مداه إلى حوالي 1200 ميل. استخدام هذه الصواريخ يتيح للطائرات الإسرائيلية تنفيذ الهجمات دون الحاجة للدخول في المجال الجوي لدول أخرى في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى