أخبار العالمأهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لشن هجوم “كبير وكبير” على إيران

أعلن الجيش الإسرائيلي عن استعداده لشن هجوم “كبير وكبير” على إيران ردًا على الهجوم الصاروخي الذي نفذته طهران.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي لوكالة فرانس برس إن الجيش يستعد للرد على هذا الهجوم، لكنه لم يحدد نوع أو توقيت الرد، مشيرًا إلى أن المسؤول لم يُفصح عن اسمه بسبب عدم تخويله بذلك.

وفقًا لصحيفة هآرتس، فإن الرد العسكري الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي شنته قوات الحرس الثوري الإيراني سيكون ذا حجم كبير، مع احتمالية قيام إيران بشن هجمات جديدة على إسرائيل بعد الرد.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال مايل كوريلا سيصل إلى إسرائيل الليلة أو غداً، لمناقشة الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير الذي استهدف البلاد.

تأتي هذه الزيارة في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إيران وإسرائيل، حيث تضع طهران منشآتها النووية وحقول النفط ضمن الأهداف المحتملة للهجمات.

تهدف زيارة الجنرال كوريلا إلى تنسيق الردود على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل، والذي يمثل تصعيداً متزايداً في المنطقة. وأشارت التقارير إلى أن إسرائيل لم تقدم لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أي ضمانات بعدم استهداف المنشآت النووية الإيرانية.

وفي وقت أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على الأراضي الإسرائيلية، وهو الهجوم المباشر الثاني من نوعه خلال أقل من ستة أشهر. وقد تمكن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي من اعتراض معظم هذه الصواريخ، لكن بعضها أصاب قواعد عسكرية، دون تسجيل أضرار أو إصابات كبيرة.

تأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط تصاعدًا في التوترات، مما يثير مخاوف من تصعيد عسكري أكبر بين الجانبين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى