أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال الركائز الثالثة للنفط في جنوب بارس ينتظرون إقرار خطة التنظيم وتحسين الأوضاع

لا يزال عمال الركائز الثالثة للنفط بمنطقة جنوب بارس جنوب الأحواز في انتظار إقرار خطة التنظيم وتحويل الأوضاع، حيث أبدوا قلقهم من تأخير تنفيذ هذه الخطة، والتي ظلت معلقة في مجلس الاعتراف لعدة أشهر.

و أعرب عدد من عمال النفط العاملين في الطرف الثالث في منطقة جنوب بارس عن أملهم في أن يتم التصديق على خطة التنظيم قريبًا. يقول هؤلاء العمال إنهم ينتظرون بفارغ الصبر تغير الوضع والموافقة على الخطة التي تعد ضرورية لتحسين ظروف العمل لديهم.

وأوضح العمال أن خطة التنظيم كانت قد قُدمت إلى مجلس الاعتراف منذ فترة طويلة، ومع ذلك لم يتم البت فيها حتى الآن. وأعربوا عن أملهم في أن يتم اتخاذ قرار بشأن الخطة في الأيام القليلة المقبلة.

وفي خطاب إلى الرئيس الجديد لجهاز شؤون التشغيل، دعا العمال إلى اتخاذ إجراءات جدية بشأن إخراج المقاولين والتحضير لتنفيذ الخطة التنظيمية بشكل فعال. وأكدوا أهمية أن يتعاون الرئيس الجديد مع الجهات المعنية لضمان تحسين الأوضاع في قطاع النفط.

كما انتقد هؤلاء العمال توسع شركات المقاولات في منطقة جنوب فارس، مشيرين إلى أن المقاولين لا يزالون يعملون في مناطق النفط بنفس الأساليب القديمة، بل وبشكل أكثر كثافة. وأشاروا إلى مشاكل مثل مخالفات التأمين، وانعدام الأمن الوظيفي، ووضع العمال المحتجين على القائمة السوداء كأمور مستمرة.

 

وأشار العمال إلى أنهم يأملون في أن يتغير الوضع في الحكومة الجديدة، معتمدين على جهود الحكومة وإرادة كبار المديرين في وزارة النفط لإحداث تغييرات إيجابية وتحسين ظروف العمل في القطاع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى