أخبار الأحوازأهم الأخبار

تعليم مهارات السوق المحلية للبدو في الأحواز: ترسيخ للهوية العربية ودعم للاقتصاد

 

في خطوة مهمة لتعزيز الهوية العربية للأحواز ودعم الاقتصاد المقاوم، تم توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال المهارات بين الإدارات العامة للشؤون البدوية والفنية والمهنية في الأحواز.

تهدف هذه المذكرة إلى تمكين البدو من تعلم مهارات تتماشى مع وظائف السوق المحلية والتقليدية، مُساهمةً في ترسيخ ثقافتهم العربية الأصيلة ودعم اقتصادهم.

كما تهدف إلى التدريب على مهارات البدو بما يتماشى مع الوظائف الأصلية والتقليدية لسوق العمل والاقتصاد والإنتاج والتوظيف.

و قال مسؤول في الإدارة العامة للشؤون البدوية”من خلال هذه المذكرة، سنعمل على تمكين البدو من اكتساب المهارات التي تُمكنهم من المشاركة الفعالة في الاقتصاد المحلي، والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم.

وأضاف “وتُعد هذه الخطوة مُهمةً في سياق الحفاظ على الهوية العربية للأحواز، والتي تُواجه تحديات كبيرة من قبل سلطات الاحتلال الإيراني، التي تسعى إلى فرض ثقافتها على سكان الأحواز.

وتُشير هذه المبادرة إلى أهمية دور البدو في الاقتصاد المحلي، وإمكانية تطوير مهاراتهم لتُصبح أداةً فعّالةً في مواجهة التحديات الاقتصادية.

وتُعد هذه المذكرة خطوةً مُهمةً في دعم الاقتصاد في الأحواز، والتي تُعاني من سياسات الاحتلال الإيراني المُحكمة التي تهدف إلى إضعاف الاقتصاد المحلي وإفقار السكان.

وتُعبر هذه المبادرة عن إصرار أهالي الأحواز على الحفاظ على هويتهم العربية وتنمية اقتصادهم المقاوم، رغم التحديات الكبيرة التي تُواجههم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى