أهم الأخبارالعالم العربي

وزير الاقتصاد اللبناني: الحكومة في حالة انقسام والمخزون الغذائي والدوائي لا يكفي سوى 4 أشهر

 

كشف وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام ،عن حالة الانقسام الحادة داخل الحكومة اللبنانية والتي تعرقل جهود إصلاح الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد.

وفي الوقت ذاته، حذر الوزير من أن مخزون الأدوية والمواد الغذائية الأساسية في لبنان لا يكفي سوى لمدة 4 أشهر فقط في حال اندلاع حرب.

وقال الوزير “نحن نعيش في حالة انقسام حادة على مستوى الحكومة، حيث يقاطع بعض الوزراء الجلسات الحكومية ولا يشاركون في المناقشات والقرارات، مما يعرقل جهود الإصلاح الاقتصادي الملحة”.

وأضاف الوزير: “إن مخزون الأدوية والسلع الغذائية الأساسية في لبنان لا يكفي سوى لمدة 4 أشهر فقط في حال اندلاع أي نزاع أو حرب. هذا الوضع المقلق يتطلب تحرك عاجل لتأمين المخزونات الاستراتيجية للبلاد”.

وفي سياق متصل، سلط نشطاء الضوء على التجاوزات المتواصلة لميليشيا حزب الله التابعة لنظام الاحتلال الإيراني في لبنان، والتي تشكل تهديداً مباشراً لأمن واستقرار البلاد.

واضافوا: “إن هذه التجاوزات تدفع لبنان نحو حالات من التوتر والصراع المستمر، مما ينعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين”.

وناشدوا المجتمع الدولي ضرورة الضغط على النظام الإيراني لوقف تدخلاته في الشؤون اللبنانية والتوقف عن دعم ميليشيات حزب الله، حتى يتمكن لبنان من تنفيذ إصلاحات اقتصادية حقيقية وإنقاذ اقتصاده المنهار.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى