أخبار الأحوازأهم الأخبار

تحذير أحمر: درجات حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية في الأحواز

أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في الأحواز تحذيراً من المستوى الأحمر بشأن الطقس المتوقع في الأيام القادمة.

ويُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 49 و50 درجة مئوية وما فوق يومي السبت والأحد في معظم مناطق الأحواز، مع استثناء المناطق الشرقية والشمالية.

وستشهد المناطق الغربية والجنوبية والوسطى من الـحواز سرعة رياح معتدلة إلى قوية نسبياً، مع احتمال هبوب عواصف ترابية محلية ومؤقتة.

سجلت درجات الحرارة في الأحواز أعلى قيمة عند 49.2 درجة مئوية في المدينة الأكثر حرارة، بينما سجلت أبرد درجة حرارة في إيذج بـ 21.2 درجة مئوية. خلال هذه الفترة، سجلت درجة الحرارة القصوى 47.7 درجة مئوية، والحد الأدنى 28.4 درجة مئوية.

مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، من المتوقع حدوث مشاكل صحية مثل ضربة الشمس، وزيادة استهلاك الطاقة، واحتمال نشوب حرائق في المراعي والحقول، وتأثيرات سلبية على الزراعة وتربية الحيوانات. إضافة إلى ذلك، من المتوقع زيادة الرطوبة والأمطار على السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من السبت إلى الاثنين، مع اضطراب شمال الخليج العربي.

توصي الإدارة العامة للأرصاد الجوية بتوفير المياه والكهرباء خلال ساعات الذروة، وتجنب الحركة غير الضرورية في فترة الظهيرة حتى المساء، وسقي الحقول في الصباح الباكر أو في وقت مبكر ليلاً. يُنصح أيضاً بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام النظارات الشمسية والقبعات للحماية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى