أخبار الأحواز

أهالي الأحواز علي أعتاب كارثة بسبب نقص المياه وسط إهمال سلطات الاحتلال

إيثار السيد

استمرار لسياسات الإهمال الفارسي للاحواز العربية والتي تتعمد السلطات اتباعها لاهجير أهالي الأحواز وتوطين الفرس مكانهم ، حيث قال رئيس مركز بالأحواز الصحي مهران أحمدي،إن مرافق المياه الريفية قديمة جدًا ولم يتم تجريفها منذ سنوات.

وأضاف : “إذا أصيب شخصان يستخدمان مصدرًا للمياه خلال يوم واحد بمرض مماثل ، فإننا في الواقع نواجه تفشيًا لأمراض معوية تسببها المياه، مؤكدا حتى الآن لم نتلق أي بلاغ عن حدوث مشاكل صحية ، وفي حال حدوث ذلك سنتخذ الإجراءات اللازمة.

وفي نفس السياق أكد مسؤول فارسي أن مياه الصرف الصحي في بندر عباس هو خمسة أضعاف المعيار ونأمل أنه مع إنشاء شركة الخليج الفارسي للبنية التحتية وتعاون المؤسسات الاقتصادية ، سيحدث حدث إيجابي في مجال الصرف الصحي العلاج في هذه المدينة،على حسب ادعاء المسؤول .

ومن ناحية أخري سلط موقع دولة الأحواز العربية الضوء على مشاكل المياه فى الأحواز نتيجة الإهمال الفارسي، حيث
انخفض منسوب نهر الكرخة وضعف كميات المياه التي تحتجزها السدود، وذلك بسبب انخفاض معدلات هطول الأمطار خلال العام الجاري، حسبما أفادت مصادر فارسية .

وهذا الأمر الذى عارضه ناشطون أحوازيون حيث أكدوا أن أن انخفاض منسوب النهر يرجع إلى قيام سلطات الاحتلال لجر المياه ناحية المناطق الفارسية ، وقد أدى هذا التصرف إلى حرمان أراضى الأحواز من الحصول على المياه وهذا الأمر الذى يوشك بحدث جفاف وهلاك الأراضى الزراعية في الأحواز.

ولم يكن نهر الكرخة الوحيد الذى طالته الايادى الفارسية حيث تفاقمت الأزمات داخل الأحواز العربية خلال الآونة الأخيرة ، وسلط موقع دولة الأحواز العربية علي كارثة مشابهة حيث نشرنا مقطع فيديو حول تصريف مياه الصرف الصحي في نهر الغزانية في الأحواز .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى