أهم الأخبار

وسائل إعلام: وساطة أردنية بين واشنطن ورغد صدام حسين للرجوع للعمل السياسي لكسر شوكة إيران بالعراق

أشارت وسائل إعلام عن وساطة أمريكية أردنية لعودة رغد صدام حسين إلى العراق ،مؤكدة أن ادارة الرئيس الأمريكى جو بايدن بدات بسياستها الجديدة في العراق من خلال ايعازعا للملكة الاردنيه الهاشميه بالتوسط بين ادارتها وبين رغد صدام حسين لتاسيس حزبها الجديد لكي يكون الحزب البديل لمليء الفراغ بعد انهيار العملية السياسية والمتوقع قريباً سيحدث في العراق.

‏وتحدث خبراء حول سيناريوهاتها بداية من انهيار العملية السياسية وهى انطلاق اول صاروخ كاتيوشا على البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بغداد، ومن ثم سوف تقطع الادارة الأمريكية من خلال البنك الدولي تمويلها للحكومة العراقية معلنة انهاء الدعم للحكومة العراقية و معلنة انهيار العملية السياسية .

وتعتبر هذه الخطوة وسيلة ضغط لاملاء الشروط الأمريكية الجديدة على التفاوض الأمريكي الإيراني حول ملفها النووي لكي تجلس الولايات المتحدة الأمريكية من موقع قوة خلال التفاوض الأمريكي الإيراني .

وحتى تدعم أمريكا موقفها أجرت السفارة الأمريكية في بغداد استطلاع الرأي حول تأييد الشعب العراقي لقيام رغد صدام حسين لخوض نشاط سياسي وأظهرت النتائج إيجابية حيث ظهر ٩١٪ من محافظات جنوب العراق تؤيد خوضها العمل السياسي ، فى حين جاء ٧٨٪ من المناطق السنية مؤيد لها، وفيما يخص الأكراد ٤٢٪ مؤيدون لابنة الرئيس السابق.

وعلى الجانب الآخر تقوم القنوات الاخبارية العالمية ببث خطابات رغد صدام حسين على الهواء مباشرتا ابتدائا من اول خطاب سوف تلقيه في ١١ اذار ذكرى منح الكورد قانون الحكم الذاتي كرسالة للقيادات الكردية ان حزبها مع استقلال اقليم كردستان وبعدها يستمر بث ، لخطابات بشكل مستمر اسبوعيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى