تقارير

البجاحة الفارسية فى أبهى صورها .. قيادى يسرد مكاسب الاحتلال من التدخل بالدول العربية

فى ظل الانتقادات الداخلية والخارجية لدولةالاحتلال الفارسى بالتدخل فى البلاد العربية عن طريق دعم مليشياته الإرهابية، فى حين يعانى الداخل من البطالة والفقر بدأت قيادات الاحتلال تفسر مكاسب تدخلاتهم فى الدول العربية.

حيث قال القيادى الفارسى ،على أكبر رائفى بور، فى إحدى لقاءاته،موجها كلمة للمنتقدين للتدخلات الفارسية فى سوريا والعراق ،قائلا أن هؤلاء المنتقدين حمقى ” نحن نربح عشرات الأضعاف من كل قرش صرفناه على سوريا والعراق “.

وأكد القيادى الفارسى أن دولة الاحتلال تصدر الآن من كل مناجم الفوسفات فى سوريا وهذا بفضل تدخلنا ، “ولايجب ان نقول هذا ” .

أما بالنسبة لسوريا تابع بور ” أن أحد شروط مساعدة سوريا أن يكون لدينا ميناء على البحر الأبيض المتوسط الآن لدينا ميناء على البحر الأبيض المتوسط ، ويمكننا أن نصدر ونستورد الميناء تحت سيطرتنا بالكامل” .

أما عن النفوذ العسكرى قال ” يمكن أن يكون لدينا الآن قواعد عسكرية، و يمكن الآن إغلاق ثلاث معابر عالمية، مشددا أن ” ذلك فى صالحنا أن نتدخل فى سوريا والعراق “.

وعن الحالة الاقتصادية فى العراق قال ” أى شئ قدمناه للعراق قد استلمنا ثمنه ، مؤكدا ” بالتجارة قد تربح دولارين أما بالتدخل قد تربح 10 دولارات ، مانتيجة تدخلنا بالعراق نحن العام الماضى صدرنا 7 مليارات للعراق ،لانهم رغما عنهم سيقبلون هذا ، نحن أنقذناهم، العراق لاينتج شى توجد فقط البضائع الإيرانية والتركية “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى