أهم الأخبار

المليشيا الحوثية.. ألغام وورش سرية وسط الغابات لتدمير الشعب اليمنى

كتب:إيثار السيد

تستحوذ مليشيا الحوثى التابعة للاحتلال الفارسى على قوارب الصيد من اليمنيين ومن ثم تنقلها إلى ورش ناهية تابعة لها ،وتعاود تصليحها ،و تستخدم هذه الورش كمركز لصيانة وتجهيز القوارب المفخخة، بالإضافة إلى أغراض عسكرية بحرية أخرى، علاوة على استحداثات واستخدامات مشابهة ،حسبما أفادت مصادر يمنية .

وتؤكد تقارير وجود خبراء فرس يتولون الإشراف على الورشة والمرسى الذي تحول إلى منطقة عسكرية مغلقة، وتفرض الميليشيات طوقاً أمنياً وحراسات مشددة، وأقامت الحواجز، ونشرت الأسلاك الشائكة والمكهربة، علاوة على مسارات طولية من الحفريات والخنادق والسواتر،فى الوقت الذى تشهد المنطقة نشاطاً متزايداً.

وكشفت مصادر محلية عن وجود ورشة لتجهيز وتفخيخ القوارب في موقع على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر، شمال محافظة الحديدة، غربي اليمن،وأن هذه الورشة تقع في منطقة مغلقة، إلى الشمال من مدينة اللحية في مرسى للقوارب في منطقة “العلوي”، وهي غابة كثيفة تغطيها أشجار المنجروف، حتى بهيص شمالاً، وفقاً للمركز الإعلامي للقوات المشتركة في الساحل الغربي.

فى حين نقلت وسائل إعلام عن صيادين حول جلب الحوثيين القوارب التي يتم احتجازها ومصادرتها على الصيادين، سيما الحديثة منها، إلى الموقع المشار إليه في منطقة العلوي شمال اللُّحية.

وتعيد المليشيا الفارسية تأهيل وتجهيز القوارب المصادرة على الصيادين، وتفعيلها لمصلحة القوة البحرية الخاصة بالحوثيين، في ورشة مجهزة أقيمت بمرسى قوارب وهو موقع شبه معزول في منطقة مغلقة وسط أحراش كثيفة على الساحل، حسبما أفاد الاعلام العسكري للقوات المشتركة، أمس السبت.

وتكثف الميليشيات الموالية للاحتلال الفارسى الإجراءات والاستحداثات العسكرية في الميناء والمدينة الساحلية المهمة والمشرفة على خطوط الملاحة في الممر البحري المؤدي إلى باب المندب.

وكشفت مصادر أن هذه الورش لتجهيز وتفخيخ القوارب (الانتحارية) والموجهة عن بُعد، ونشر الألغام البحرية، كما تقيم الميليشيات مواقع مراقبة ورصد وشبكات اتصالات عسكرية، إلى الجهة الأخرى الداخلية من اللُّحية على تباب ومرتفعات مشرفة على المياه والممر الملاحي.

أما بالنسبة لحوادث الألغام البحرية التي تنشرها الميليشيات في مياه البحر الأحمر والمجرى الملاحي والذى تم تفكيك وإبطال ما يقارب من مائتي لغم بحري فارسى الصنع من نوع صدف في جنوب البحر الأحمر نشرتها ميليشيات الحوثي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى