أهم الأخبار

ولى العهد السعودي: النظام الفارسى يسعى إلى “التخريب” و”التدمير” ببرنامجه النووي والصاروخي

كتب:إيثار السيد

وقع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، أمس الثلاثاء، على “اتفاق العلا” مع قطر، وجرى التأكيد على التضامن والاستقرار بين دول المجلس، وذلك تزامنًا مع بدء الاجتماع السنوي لمجلس التعاون الخليجي، حسبما أفاد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان .

وقال ولى العهد السعودي أن النظام الفارسى يسعى إلى “التخريب” و”التدمير” في المنطقة، ببرنامجه النووي والصاروخي، وأن توقيع هذا الاتفاق سيكون بمثابة ختم تأييد على “الاستقرار والتضامن” بين الدول العربية في مجلس التعاون الخليجي

ويهدف التوقيع على الاتفاق بين قادة الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، لإنهاء الخلافات الدبلوماسية على مدى السنوات الثلاث الماضية مع قطر، في محافظة العلا، شمال غربي السعودية.

وعلق ولي العهد السعودي، على الاتفاق قائلا أن “الحاجة الحيوية” للحفاظ على الوحدة بين دول مجلس التعاون، لمواجهة التهديدات الفارسية .

وأعرب الأمير محمد بن سلمان، عن شكره على وساطة أميركا والكويت ،مؤكدا أن اتفاق العلا جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار بين دول مجلس التعاون والدول العربية والإسلامية، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا بما يخدم آمالها وتطلعاتها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى