تقارير

ختامها حرب.. تفاصيل الإجراءات الساخنة والأيام الأخيرة بين إدارة ترامب والاحتلال الفارسى

كتب:إيثار السيد

مايجرى هذه الأيام بين الإدارة الأمريكية ودولة الاحتلال الفارسى يعنى “ختامها حرب” ،فدولة الاحتلال رغم هشاشة قواتها وانهيار اقتصادها بسبب العقوبات الاقتصادية بعد برنامجها النووى لاتقوى على حرب ،ولكن خامنئي وعصاباته لم يعترفوا بذلك ،فقط يتخذون من التهديدات والتصريحات العنجهية سمة للمرحلة ،وهذا الأمر الذى لن ترضى به الولايات المتحدة الأمريكية القوى العظمة فى العالم .

طائرات أمريكية متطورة

فبعد تداول تقارير إعلامية بإرسال أمريكا لطائرات متطورة للعراق وتعزيز إمكانياتها حول المنطقة الخضراء ، الأمر الذي يمثل خطوة مهمة من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومواجهاته مع الاحتلال الفارسى لكسر نفوذه فى المنطقة .

واختلفت التوقعات وردود الأفعال حول هذه الخطوة من الخبراء والمتخصصين والتى تؤكد استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لضربة قوية لعصابات خامنئي.

وبسبب توقيت الذكرى الأولى لمقتل الإرهابي قاسم سليماني رئيس مليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الفارسى خلال ضربة أمريكية فى يناير الماضى ،تعالت الأصوات الفارسية بالثأر لقائدهم الإرهابي ،وبدأت بالتهديدات الأمر الذى أزعج الإدارة الأمريكية

الاحتلال الفارسى والنفوذ الأمريكى بالعراق

ومما ذاد الأمر سوءا هو الضربات الفارسية للنفوذ الأمريكى فى العراق ،حيث حاولت مليشياتها استهداف السفارة الأمريكية فى المنطقة الخضراء ببغداد .

وشنت مليشيا إرهابية بالعراق هجوما على المنطقة الخضراء، لاستهداف السفارة الأمريكية بإطلاق مالا يقل عن ثمانية صواريخ كاتيوشا .

وأفاد ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن مليشياالاحتلال الفارسى فى العراق وراء هذا التفجير وخاصة بعد التوعد مرارا بالأخذ بالثأر لعالمها النووى فخرى زاده .

مما أسفر عن إلحاق أضرار طفيفة بالمجمع،وأعلن الجيش إن جماعة “خارجة عن القانون” أطلقت الصواريخ على المنطقة الخضراء

أذرع الاحتلال فى العراق

وتمتلك الميليشيات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى ، مخزوناً هائلاً من الأسلحة والصواريخ والمدفعيات، ومنها ما يُرجح بأن هذه الميليشيات بصدد تكثيف استعداداتها وتحركاتها الراهنة ، بالشكل الذي يزيد من فرص وجود النية لديها في شن هجمات على القوات الأميركية، أو على أقل تقدير استهدافها للمواقع الدبلوماسية التابعة لواشنطن بالعراق.

وقامت المليشيا الفارسية بالعديد من الهجمات الصاروخية والتفجيرية خلال الأيام الفائتة ، كردٍ على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، وحيث كثفت من وتيرة هجومها نهايات الشهر الماضي ، تزامناً مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني .

تعزيزات أمريكية

وأكدت مصادر أمنية مطلعة أن نظاماً مضاداً للصواريخ، أقيم للدفاع عن السفارة الأميركية، تمكن من تحويل مسار أحد تلك الصواريخ،مما أدى إلى إنطلاق صفارات الإنذار من مجمع السفارة داخل المنطقة التي تضم مباني حكومية وبعثات أجنبية.

و‏اعتقلت القوات الأمنية العراقية، فى وقت سابق، حسام الأزيرجاوى ، القيادى بميليشيا عصائب الحق التابعة للاحتلال الفارسى، بتهمة المشاركة في الهجوم الصاروخي على ‎السفارة الأميركية في ‎بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام .

وقامت دولة الاحتلال الفارسى بنقل صواريخ «آرش» وطائرات مُسيرة إلى ‎العراق وقامت مليشيا الاحتلال بتخزينها في مواقع شديدة الحراسة في المحافظات الجنوبية العراقية

و أُدخلت مليشيا الاحتلال الفارسى الأسلحة عبر منفذ «شلمجة» الحدودي الذي يربط بين العراق ودولة الاحتلال الفارسى.

تهديدات فارسية بقتل ترامب

وكان إسماعيل قاآني قائد مليشيا فيلق القدس هدد فى وقت سابق بقتل الرئيس الأمريكي ترامب ومسؤولين آخرين، بينهم وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع ورئيس وكالة المخابرات المركزية الامريكية السي اي ايه، بتهمة المشاركة بقتل قاسم سليماني.

وقال قاآني بأن المليشيا الفارسية ستتبع خطى وتحركات جميع المسؤولين الامريكيين الذين شاركوا بمخطط اغتيال سليماني حتى بعد نهاية ولاية الرئيس الامريكي الحالي ترامب، في الولايات المتحدة.

وحذر قاآني الرئيس الأمريكي وقيادات أمريكية كبرى والذى يتهمهم النظام الفارسى في اغتيال سليماني .

وقال قاآني أن الأمريكيون تعرضوا لصفعة شديدة بعد اغتيال سليماني، و لكن الهدف الرئيسي لفيلق قدس في الانتقام لدماء سليماني هو اخراج الولايات المتحدة الأمريكية من المنطقة .

أمريكا:مستعدون

وقد رد قائد القيادة الوسطى الأمريكية على التهديد الفارسى قائلا ” أن قواتنا جاهزة للرد على أي عدوان ضد الأمريكيين ومصالح الولايات المتحدةالأمريكية.

الاحتلال الفارسى: مستعدون

بعد تداول تقارير حول المواجهة بين امريكا وقوات الاحتلال قال المتحدث باسم الخارجية الفارسية، اليوم الاثنين، نحن مستعدون لأي سيناريو، ونفكر في كل الاحتمالات، ولدينا رد.

وأضاف المسؤول الفارسى “أتمنى أن يتوقفوا عن خلق التوتر” .

النووى” قلب الاحتلال النابض

مما لاشك فيه أن البرنامج النووى ومنشأته النووية هى القلب النابض بالنسبة للاحتلالالفارسى، وأى ضربة لهذه المنشآت هى ضربة لقلب هذا النظام الإجرامي ،فمنذ أن قصفت مليشياته فى العراق لمقر السفارة الأمريكية، ويعقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من رد الضربة للاحتلال الفارسى.

وأكدت مصادر من دولة الاحتلال الفارسى أن عصابات خامنئي تنتظر الرد الأمريكي رداً على قصف السفارة الأمريكية .

وأضافت المصادر أن الأهداف المفضلة لدى واشنطن واضحة وهى المنشآت النووية لتخصيب اليورانيوم التابعة لدولة الاحتلال الفارسى.

ترقب فارسى
حيث ‏أكدت مصادر مطلعة،أن دولة الاحتلال الفارسى تترقب لضربة صاروخية أميركية قريبا،حسبما أفادت صحيفة القبس .

كما نشرت مليشيا الحرس الثوري الفارسى منظومتى “باور 373″ و”سام” الصاروختين في محيط منشأة فرودو النووية .

وتحصن دولة الاحتلال الفارسى تحصن النووية.. خوفاً من تلقي ضربة صاروخية من الولايات المتحدة الأمريكية.

.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى