أخبار العالم

الولايات المتحدة تغلي تراخيص ناقلتين لنقل النفط الفارسي

في ضرب جديدة للاحتلال الفارسي، الغت الولايات المتحدة الأمريكية، تراخيص ناقلتين لنقل النفط، الذي تسرق طهران من دولة الأحواز المحتلة.

 أكدت رويترز أن معهد التصنيف البحري الأمريكي (IBS) ألغى الشهر الماضي تراخيص السلامة والبيئة لناقلتيه” هما كارو” التي ترفع علم بنما و”إلسا” التي ترفع علم بليز بسبب شحنات النفط الفارسية.

أفادت وكالة رويترز أن التحالف ضد منظمة إيران النووية ، الذي يراقب عن كثب ناقلات النفط  ، أبلغ معهد التصنيف البحري الأمريكي في ديسمبر من العام الماضي أنه راقب عدة ناقلات نفط إيرانية وقدم أدلة.

والناقلتان هما كارو التي ترفع علم بنما وإلسا التي ترفع علم بليز.

وتقول رويترز إنها اطلعت على وثائق تتعلق بشحنات النفط على متن السفن لكنها لم تتمكن من العثور على معلومات الاتصال بمالكي الناقلتين.

وتقول وكالة الأنباء الإيرانية إن السلطات الإيرانية لم تستجب للدعوات في هذا الصدد.

معهد التصنيف البحري الأمريكي هو واحد من 12 معهدًا عالميًا رائدًا في المجال الذي تحتاج السفن إلى ترخيص للإبحار فيه.

بدون هذا التصريح ، لا تستطيع السفن ضمان التغطية التأمينية أو الاتصال بمعظم الموانئ الدولية.

وفقًا لموقع IBS الإلكتروني ، تم إلغاء رخصة “التغطية الفئوية” لسفينة Elsa ، والتي تؤكد سلامة السفينة ، في 17 ديسمبر من العام الماضي ورخصة سفينة Caro في 13 يناير بسبب “انتهاك العقوبات”.

أفادت وكالة رويترز أن منظمة حظر انتشار الأسلحة النووية ، في تقريرها ، وبناءً على تحقيق مستقل في الأمر ، أفادت بأن سفينة إلسا في 8 ديسمبر أو نحو ذلك ، “في عملية نقل غير مشروعة مع ناقلة إيرانية”. شارك “.

أعلنت هيئة التصنيف البحري الأمريكية عن تحقيق مماثل في سفينة الشحن ، والتي ألغت أيضًا ترخيص الناقلة.

وتخضع طهران لعقوبات اقتصادية أمريكية ولا يمكنها بيع نفطها ، لكن مسؤولي طهران صرحوا رسميًا أنهم يحاولون الالتفاف على العقوبات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى