أهم الأخبار

أمريكا تضيف 3 أفراد وشركة لحزب الله على قائمة العقوبات

قالت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن الولايات المتحدة فرضت يوم الثلاثاء عقوبات على ثلاثة أفراد وكيان واحد مرتبط بجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عادل دياب ، وعلي محمد داوون ، وجهاد سالم العلم ، وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة.

وصنفت الولايات المتحدة حزب الله كمنظمة إرهابية أجنبية في 8 أكتوبر 1997 وكإرهابي عالمي مُصنف بشكل خاص في 31 أكتوبر 2001. ساعدت شبكة الميسرين الماليين واسعة النطاق التابعة لحزب الله الجماعة على استغلال موارد لبنان المالية والنجاة من الأزمة الاقتصادية الحالية.

من خلال رجال أعمال مثل أولئك المدرجين اليوم ، يتمكن حزب الله من الوصول إلى الدعم المادي والمالي من خلال القطاع التجاري المشروع لتمويل أعماله الإرهابية ومحاولاته لزعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية. توضح تسميات الأفراد والكيانات الموضحة أدناه جهود وزارة الخزانة المستمرة لاستهداف محاولات حزب الله المستمرة لاستغلال القطاع المالي العالمي والتهرب من العقوبات.

تم إدراج عادل دياب ، وعلي محمد داوون ، وجهاد سالم علم ، ودار السلام للسفر والسياحة بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13224 وتعديلاته ، والذي يستهدف الإرهابيين وقادة ومسؤولي الجماعات الإرهابية ومن يقدمون الدعم للإرهابيين.

وعادل دياب هو عضو في حزب الله ورجل أعمال لبناني استخدم عمله لجمع الأموال لحزب الله وتسهيل أنشطة حزب الله. يمتلك دياب أصولاً مشتركة مع علي الشاعر ، مساعد جمع التبرعات لحزب الله حسيب محمد حدوان ، عضو الأمانة العامة لحزب الله ، الذي يعمل مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. تم تصنيف كل من الشاعر وحدوان من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في عام 2021 لأنشطتهما المتعلقة بحزب الله. تم تصنيف دياب وفقًا للأمر التنفيذي 13224 ، بصيغته المعدلة ، لأنه ساعد حزب الله ماديًا أو رعايته أو قدم دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا أو سلعًا أو خدمات لحزب الله أو دعمًا له.

علي محمد داون (داعون) هو مسؤول في حزب الله ومسؤول عن الدائرة الثانية لحزب الله. تم تصنيف Daoun وفقًا للأمر التنفيذي 13224 ، بصيغته المعدلة ، لكونها قد ساعدت حزب الله ماديًا أو رعته أو قدمت دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا أو سلعًا أو خدمات لحزب الله أو دعمًا له.

يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أيضًا بتعيين عضو حزب الله جهاد سالم العلم ( العلم ) لمساعدته المادية أو رعايته أو تقديمه الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لحزب الله أو دعمه.

بالإضافة إلى ذلك ، يخضع داون ودار السلام للسفر والسياحة للوائح العقوبات المالية لحزب الله ، والتي تطبق قانون منع تمويل حزب الله الدولي لعام 2015 ، بصيغته المعدلة بموجب قانون تعديلات منع تمويل حزب الله الدولي لعام 2018. وفقًا لهذه السلطات ، مكتب مراقبة الأصول الأجنبية يمكن أن تحظر أو تفرض شروطًا صارمة على فتح أو الاحتفاظ في الولايات المتحدة بحساب مراسل أو حساب قابل للدفع من قبل مؤسسة مالية أجنبية والتي ، من بين أمور أخرى ، تسهل عن قصد معاملة مهمة لحزب الله أو بعض الأشخاص المعينين لعلاقتهم لحزب الله.

دياب وداون وعلام هم مؤسسو وشركاء دار السلام للسفر والسياحة ، وهي وكالة سفر مقرها لبنان يمتلكونها ويديرونها. تم تصنيف دار السلام للسفر والسياحة وفقًا للأمر EO 13224 ، بصيغته المعدلة ، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل ، بشكل مباشر أو غير مباشر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى