أخبار العالمأهم الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن قرصنة ايرانية تستهدف شركات الدفاع

 

أفادت شركة مايكروسوفت أن مجموعة تجسس إلكترونية إيرانية، المعروفة باسم APT33، تستخدم برنامجًا ضارًا جديدًا يُدعى “FalseFont” لاستهداف شركات الدفاع حول العالم. وذكرت المصادر أن هذا البرنامج الضار لم يكن قد اكتشف من قبل.

وأوضحت مايكروسوفت أن المجموعة الإيرانية كانت تهدف إلى إطلاق برنامج ضار متقدم باسم FalseFont للتسلل إلى الأنظمة الصناعية في قاعدة الدفاع. يُشار إلى أن هذه القاعدة تضم أكثر من 100,000 من شركات الدفاع والمقاولين الذين يشاركون في بحث وتطوير الأنظمة العسكرية.

وأشار تقرير مايكروسوفت إلى أن هذه المجموعة الإيرانية نشطة منذ عشر سنوات على الأقل واستهدفت قطاعات صناعية متنوعة في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية، بما في ذلك الحكومة والدفاع والبحث والقطاعات المالية والصناعية والهندسية.

تُتيح البرامج الضارة التي تعتمل خلف FalseFont للمهاجمين الوصول عن بعد إلى الأنظمة المستهدفة وتنفيذ الملفات ونقلها إلى خوادم القيادة والتحكم الخاصة بهم. ووفقًا لتقرير مايكروسوفت، تم اكتشاف هذا البرنامج الضار لأول مرة في نوفمبر من هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها مايكروسوفت عن هجمات إلكترونية من قبل مجموعات قرصنة مرتبطة بإيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى