قناة الأحواز الفضائية

غضب بين خامنئي وأتباعه بعد حرق تمثال سليماني بقلب إيران 

جن جنون سلطات الاحتلال الإيراني بعد حرق تمثال الإرهابي قاسم سليماني، حيث قال محمد علي نيكونام، ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقاً على إحراق التمثال بعد ساعات من إزاحة الستار عنه، إن مرتكبي هذا العمل “في ذروة الغباء”. ووصف هذه الخطوة بأنها “جريمة في ظلام الليل”.
حيث أقدم ناشطون معارضون على احراق تمثال الارهابي قاسم سليماني الذي تم تشييده حديثًا في ساحة حضرة قمرباني هاشم في شهر كورد بوسط البلاد، في تأكيد على رفض الشعوب لإرهاب النظام الإيراني.
 
وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من كشف المسؤولين الحكوميين عن التمثال في ذكري مقتل سليماني، ويعد حرق التمثال رسالة من الشعوب الواقعة تحت حكم الملالي بأنه رافضين لهذا النظام وإرهابيه ونشره الموت والقتل في ما يسمة الجغرافية الايرانية والمنطقة العربية.
 
كما يعد رسالة احتقار من الشعوب في الجغرافيا الايرانية لسليماني لدوره النشط والمباشر في القمع الدموي للعديد من الانتفاضات في الجغرافيا الايرانية والمنطقة.
 
والجدير بالذكر أن سليماني قتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة في بغداد بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى جانب مساعده العراقي أبو مهدي المهندس، في يناير 2020، مما أثار حفيظة إيران وحلفائها.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى