أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

في ظل اشتعال الشوارع بالتظاهرات. اختراقات بوزارات داخل دولة الاحتلال

 

تعرضت مواقع مؤسسات رسمية في دولة الاحتلال الايراني، لعمليات اختراق من قبل قراصنة،

ويأتي ذلك بالتزامن مع التظاهرات المنددة بمقتل الشابة الكردية مهسا أميني، والتي تتواصل منذ أيام في وجه سلطات الاحتلال، وامتدت لجميع المدن والاحياء.

وتعرض موقع وزارة الثقافة الإيرانية فضلا عن المصرف المركزي إلى الاختراق من قبل مجموعة من القراصنة، حيث اظهرت عمليات البحث على الإنترنت عن موقع المركزي، على سبيل المثال، علامة “خطأ”.

وقد تبنت مجموعة “أنانيموس” الشهيرة في عالم القرصنة، عملية الاختراق هذه للموقع الإلكتروني للبنك المركزي وكذلك وزارة الثقافة والإرشاد بدولة الاحتلال الايراني، كما تعرضت أيضاً وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” للاختراق وتوقفت مؤقتاً قبل عودتها للعمل مجدداً.

وأكدت السلطات الإيرانية قرصنة منظومة البنك المركزي، وأفادت وكالة إيرنا الرسمية أن قراصنة تمكنوا من اختراق موقع المصرف.

وجاء ذلك في الوقت الذي نزل طلاب الجامعات في عاصمة الاحتلال الايراني طهران ثانية اليوم إلى الطرقات، منددين بالسلطات الرسمية، وتعامل الشرطة مع الموقوفين، ومطالبين بمعرفة الحقيقة في ملف أميني، كما خرجت احتجاجات في مدن عدة غرب البلاد، تنديداً بمقتل الشابة.

يذكر أن الفتاة الكردية، كانت أوقفتها سلطات الاحتلال في 13 سبتمبر الجاري، خلال زيارة لأقاربها في طهران بحجة ارتداء “ملابس غير ملائمة”، لكنها سرعان ما دخلت في غيبوبة بعد ساعات على توقيفها. لتنقل لاحقا إلى مستشفى كسرى في طهران وتلفظ أنفاسها، الجمعة الفائت.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى