أهم الأخبار

أمير سعودي: من وراء محاولة اغتيال الكاظمي معروف

قال الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، تعليقا على محاولة اغتيال رئس الوزراءالعراقي مصطفى الكاظمي، إن أصابع الإتهام تشير لتورط الميليشيات العراقية في الأمر.

وقال سطام بن خالد آل سعود عبر تويتر:”محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي بواسطة طائرة مسيرة مفخخة وصاروخ معلوم من يقف خلفها ومن يستخدم هذه الطائرات”.

وأضاف الأمير السعودي:” هذه المليشيات الإرهابية على استعداد لحرق وتدمير ما تبقى من العراق فقط من أجل تنفيذ تعليمات إيران وفرض أجنداتها أتمنى الضرب بيد من حديد عليهم لأنهم لايفهمون سوى هذه اللغة”.

وكان زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق الموالية لطهران، قيس الخزعلي، قد هدد في وقت سابق باغتيال الكاظمي عبر فيديو وسط حشد من أنصاره.

وتشير مصادر عدة عن تورُّط طهرن في محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي عبر التنسيق بين القدس مع أذرعها في العراق لإدخال البلاد في الفوضى والتحكم في تشكيل الحكومة العراقية بعد نتائج الانتخابات التي ادت لخسارة مذلة لتحالف الفتح الذي يتشكل من ميليشيات طائفية موالية لطهران.

وكشف سعد معن رئيس خلية الإعلام الأمنية بأن الاعتداء تم من خلال ثلاث طائرات مسيرة تمكنت إحداها من استهداف منزل الكاظمي بينما تمكنت قوات الأمن من إحباط الطائرتين الأخريين ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن ولكن رئيس الوزراء العراقي دعا الجميعَ في بيان له بضرورة ضبط النفس لاحتواء الموقف .

كما أدان العديد من الدول العربية هذا العمل الإرهابي الجبان حيث وصف الأمين العامّ لمجلس التعاون الخليجي هذه المحاولة الإرهابية نايف الحجرف بالاعتداء الآثم، مشيراً إلى الرفض القاطع لمثل هذه الاعتداءات الإجرامية والتي تستهدف أمن واستقرار العراق معتبراً أمن العراق من أمن دول مجلس التعاون الخليجي .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى