اعلامي سعودي يوجه رسائل لاذعة لجورج قرداحي

علق الاعلامي السعودي سامي العثمان، رئيس تحرير صحيفة العروبة اليوم، ومؤسس اتحاد الاعلاميين العرب، على تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، قائلا :” #الحقد الدفين على السعودية وعلى الشباب السعودي الذي علم قرداحي وفتح له الابواب في م بي سي، عندما كان نكره هذه العقد تلازم قرداحي الذي يأتمر بأمر وتوجيه حسن زميرة!”.

وأضاف العثمان عبر تويتر:”يعلم الله انني كنت احذر من هذا القرداحي منذ سنوات طويلة وكتبت اكثر من مقال عن وصوليته وانتهازيته وكيف كان يحارب الشباب السعودي عندما كان يعمل في ام بي سي وقد اشتكى لي احد الاصدقاء الشباب حينها من لندن وكيف كان يضايقهم ويستفزهم  حتى يتركوا القناة حينها !”.

وتابع الاعلامي السعودي قائلا:” الا نخجل من انفسنا بأن هذا الشخص الانتهازي الوصولي تاجر الشنطة نحن من صنعناه عبر قنواتنا الخليجية الخاصة وقبلها كان بائع في محل للملابس النسائية وسط شارع الحمراء !! ثم ارتد علينا! اذا اكرمت اللئم تمردا !”.

وفي وقت سابق أعرب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، عن رفضه تصريحات أدلى بها وزير الإعلام الحالي جورج قرداحي بشأن اليمن، قبل توليه منصبه.

وقال ميقاتي في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام: “بخصوص كلام وزير الإعلام جورج قرداحي، الذي يجري تداوله، والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، فهو كلام مرفوض، ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديداً الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني في بيانه: “إن رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى، فاقتضى التوضيح”.

من جهته، قال قرداحي إنه لم يقصد بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى السعودية والإمارات، قائلا إنه “يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”، وفق بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها