أهم الأخبارالعالم العربي

بايدن كشف دوافع استهداف الجيش الأمريكي ميليشيات إيران في سوريا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن القوات الأمريكية استهدفت ميليشيات موالية لإيران في سوريا حماية للأمريكيين في الداخل والخارج مشيراً إلى استعداد بلاده لاتخاذ المزيد من الإجراءات ضد التهديدات.

و مساء الخميس سمع دوي انفجارات، قرب القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور شرق سوريا.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت في وقت سابق الخميس، مقتل 4 عناصر من الميليشيات الإيرانية في سوريا وتدمير منصات صواريخ تابعة لها.

وقالت القيادة في بيان إن الضربات جاءت رداً على هجمات صاروخية استهدفت، الأربعاء، قوات التحالف الدولي في قاعدتي “كونيكو والقرية الخضراء” في شمال شرقي سوريا.

وأشار البيان إلى تدمير سبع قاذفات صواريخ للفصائل الإيرانية في الهجوم الذي شنته القيادة عبر مروحيات هجومية ومدفعية.

ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأمريكية، مايكل كوريلا، قوله: “سنرد بشكل مناسب وملائم على الهجمات التي تستهدف جنودنا.. لا يمكن لأي مجموعة أن تهاجم قواتنا دون عقاب. سنتخذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن شعبنا”.

أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، إصابة جندي أمريكي واحد بجروح طفيفة في هجمات استهدفت مواقع في سوريا.

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، “القوات الأمريكية ردّت اليوم على إطلاق صواريخ على موقعين في سوريا، فدمّرت ثلاث سيارات والمعدات التي استخدمت في إطلاق بعض الصواريخ”، مبينة مقتل 2 أو 3 من منفذي الهجوم على قوات الولايات المتحدة في سوريا.

وكان مسؤول أمريكي كشف عن إصابات “طفيفة” لعدد غير معروف من أفراد الجيش الأمريكي في هجومين صاروخيين منفصلين على منشآت تضم جنوداً أمريكيين في سوريا وفقًا لما نقلته NBC الأمريكية.

وتعرض الموقعان في القرية الخضراء – في شمال شرقي سوريا – لهجوم صاروخي بعد ظهر الأربعاء وليس من الواضح ما إذا كان أي من الموقعين قد تعرض لأضرار في المباني أو المعدات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى