العالم العربي

دحر المليشيا الفارسية باليمن .. مقتل 264 من عناصرها الإجرامية فى مأرب

 
أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أنه قتل أكثر من 260 من عناصر مليشيا الحوثي التابع لدولة الاحتلال الفارسي في محافظة مأرب الاستراتيجية وسط اليمن .
 
وأكد التحالف اليوم الأحد، أنه نفذ خلال الساعات الـ24 الماضية 88 عملية لاستهداف آليات وعناصر للحوثيين في مديريتي الجوبة والكسارة في مأرب، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” .
 
ووفقا لبيانات التحالف، بلغت خسائر الحوثي جراء هذه العمليات 264 شخصا و36 آلية عسكرية، فى حين يواصل الحوثيون زحفهم الرامي إلى إحكام سيطرتهم على مأرب بالكامل، وأعلنوا قبل أسبوع عن تحقيقهم تقدما ميدانيا ملموسا بما يشمل سيطرتهم على مديريتي العبدية وحريب وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في المحافظة.
ويستمر دحر المليشيا الفارسية على يد التحالف والجيش الوطني حيث استهدف تحالف دعم الشرعية في اليمن،مساء أمس السبت، موقع تجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة” في الحديدة، غرب اليمن، مما أدي إلي تدمير 4 زوارق مفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة قبل تنفيذها هجمات وشيكة.
وقال التحالف: “نفذنا عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة، وتم تدمير 4 زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة”، مؤكداً أن جهوده أسهمت “في حماية خطوط الملاحة والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.
وقال التحالف: “نفذنا 31 استهدافاً لآليات وعناصر الحوثي في الجوبة والكسارة ، مضيفاً أن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 16 من الآليات العسكرية ومقتل أكثر من 92 عنصراً، كما أعلن تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء، لردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، متوعداً بأنه سيضرب “بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى