في طريق تحرير صنعاء.. الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة

قتل 16 من ميليشيا الحوثية الإيرانية في اشتباكات التي دارت رحاها مع الجيش اليمني خلال الساعات الماضية جنوب محافظة مارب، وفي الوقت نفسه قصف مقاتلو التحالف العربي مرارًا مواقع الحوثيين على جبهتي حيلان والكسارة.

وأعلن الجيش اليمني، هزيمة هجوم لمسلحين للحوثيين على جبهتي المشجة والكسارة في محافظة مأرب الغربية.

أكد المركز الإعلامي للجيش اليمني ، أن مقاتلين حوثيين حاولوا التسلل إلى بعض المناطق العسكرية على جبهتي المشجة وهيلان لكن جهودهم باءت بالفشل.

وأشار المركز إلى أن قوات الجيش المدعومة من المقاومة الشعبية تمكنت من مواجهة وهزيمة المتسللين الحوثيين.

كما نقل التقرير عن مصدر عسكري قوله إن أكثر من 16 مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قتلوا وأصيب العشرات في الاشتباكات ، كما دمرت عربتان عسكريتان للحوثي.

كما استهدفت وحدات مدفعية الجيش اليمني عددا من مواقع المتمردين الحوثيين.

بالتزامن مع هذه الاشتباكات قصف مقاتلو التحالف العربي مواقع للحوثيين على جبهتي الكسرة وهيلان عدة مرات في سلسلة غارات جوية استهدفت تجمعات الحوثيين.

وقدم وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، يقدِّم إحاطة إلى مجلس الوزراء، حول أوضاع جبهات القتال خاصة في أطراف محافظتي مأرب وشبوة.

وأكد المقدشي، أن أبطال الجيش والمقاومة يتمتعون بالعزيمة الكاملة، لدحر المليشيا الحوثية حتى استعادة العاصمة صنعاء وتطهير كل أراضي الوطن من هذا المشروع العنصري الدموي المدعوم إيرانيا.

وزير الدفاع  اليمني، لفت خلال الإجتماع، إلى الخطط العسكرية المعدة لتجاوز كل الاختلالات التي حدثت، وإلى ما يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة من إسناد كبير في هذه المعركة المصيرية للعرب جميعا.

In this article

Join the Conversation


آخرین خبرها