أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالورد والزغاريد.. استقبال شعبي لـ”هاشمية” في الأحواز “فيديو”

حظيت البطلة الأحوازية، هاشمية متقيان الفائزة  بميدالية ذهبية في رمي الرمح للمعاقين بطوكيو للسيدات، باستقبال شعبي كبير في الأحواز العاصمة، عقب وصولها اليوم إلى مطار الأحواز.

ويعد هاشمية  بطلة احوازية استثنائية، فقد فازت البطلة الأحوازية  هاشمية متقيان بمنافسات رمي الرمح المستوى المدموج F55 ,F56 من خلال تسجيل رقما قياسيا يبلغ 24 مترا و 50 سنتيمترا ، كما رفعت الرقم القياسي العالمي في هذا المجال.

وخرج ابناء الاحواز في استقبال حاشد لبطلتهم الاسطورية في مطار الأحواز العاصمة اليوم، تأكيدا على عروبتها ، وأنها تمثل الشعب العربي الاحوازي الحر.

واستقبلت “هاشمية” بالورد والزغاريد والاهازيج الأحوازية، ورفع المستقبلون شعارات :” أهلا أهلا بيك الشعب الأحوازي يحيك.. أهلا أهلا بيك الشعب الأحوازي يحيك”.

 

هاشمية متقيان هي المرأة الاحوازية الوحيدة في قافلة ألعاب القوى  التي فازت أيضًا بالميدالية الذهبية الأولى في هذا المجال في دورة الألعاب البارالمبية.

وفازت متقيان  على ميدالية بارالمبية مرتين من قبل، كما حصلت على ميداليتين فضيتين في رمي القرص ورمي الرمح في دورة الألعاب الآسيوية ، وميداليتين ذهبيتين في رمي القرص ورمي الرمح في دورة الألعاب الآسيوية بالإمارات العربية المتحدة ، وميدالية فضية في رمي الرمح في عام 2017 ، وميدالية ذهبية في رمي القرص ورمي الفضية في رمي الرمح ، وميدالية فضية في رمي الرمح  2019.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى