أخبار الأحوازأهم الأخبار

صوت الأحواز يصل القاهرة.. وفد أحوازي يطلع الجامعة العربية على جرائم طهران

زار وفد من دولة الأحواز العربية المحتلة، الجامعة العربية ومؤسسات مصرية من أجل اطلاع الجامعة العربية والمؤسسات المصرية على الاوضاع في الأحواز العربية المحتلة، وجرائم طهران الإرهابية المستمرة ضد الشعب العربي الأحوازي الثائر.

وذكرت مصادر أن وفد دولة الأحواز العربية المحتل، التقى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، دار حوار طويل جدا حول الاوضاع في الاحواز المحتلة، والجرائم التي يرتكبها النظام الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي.

ووضع الوفد أمام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربيةن ملف بجرائم الإرهابية وعمليات التفريس والتغيير الديمغرافي، التي تمارسها سلطات الاحتلال الفارسية ضد الشعب العربي الأحوازي، وأيضا سرقة وقطع مياه الشرب عن ملايين البشر في الأحواز.

 

عادل  السويدي، أبرز اعضاء الوفد القادم من دولة الأحواز، أكد ان زيارة القاهرة تهدف لكسر التعتيم الإعلامي العربي المفروض على قضية الأحواز وقضية الانتفاضة المُشتعلة الآن في الأحواز.

 وأضاف انه تم اطلاه السفير حسام زكي على وثائق تفضح جريمة النظام الفارسي بتعطيش 10 ملايين عربي في الأحواز، والدور الإيراني التخريبي في المنطقة العربية.

وتعالت الأصوات العربية والأحوازية المطالبة بمقعد لدولة الأحواز في جامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، لتكون دعما واعترافا عربيا وخليجيا بحق الشعب العربي الأحوازي في استعادة دولته.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، الدكتور عارف الكعبي، أنّ مشروع الاعتراف بالأحواز بدأ من حوالي 11 عاما حيث إنّ الأحوازيين يسعون إليه منذ فترة طويلة.

وشدد الكعبي، على أنّ الاحتلال الفارسي منذ استشهاد الأمير خزعل الكعبي في عام 1936 يسعى إلى سلب شرعية إقامة دولة في الأحواز فهم يتصورون بأنّ إقامة دولة في الأحواز هو مشروع زائل لكن الأحوازيين أعادوا شرعية الدولة الأحوازية وهناك مساعٍ لتسليم قيادة دولة الأحواز المستقبلية الي الشعب الاحوازي.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز أنّه من غير الممكن أن نطالب برلمانات العرب بشرعية الأحواز من غير أن نعرف من سوف يتعاون مع شرعية هذه الدولة وإمكانية الاعتراف بهذا الكيان، مشيرًا إلى وجود مساع وتحركات سياسية في برلمانت خليجية وعربية لحثهم على الاعتراف بالأحواز كدولة وكيان مستقل.

 ويتابع الكعبي حديث بالقول: «ينظر العرب وأشقاؤنا على مستوى الخليج بإيجابية تجاه قيام دولة الأحواز حيث إنّ إقامة دولة في الأحواز يأتي لصالح الأمن القومي الخليجي وهذا يعني قطع الطريق على النفوذ الإيراني من العبث في المنطقة وبالتالي فإنّ الدول العربية والخليجية ستكون مرحبة بقيام دولة في الأحواز لأجل الحفاظ على الأمن العربي من أي اختراقات أمنية في الجزء الشرقي للمنطقة العربية المتمثل في الأحواز، منوهًا إلى أنّه لا يتوقع أن يتم تنفيذ مشروع الاعتراف بالدولة الأحوازية في الفترة القريبة المقبلة.

وفي الختام شدد الكعبي على أن اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز لن تكل جهدا في الدفاع عن حرية الشعب الأحوازي وآماله في استعادة دولته المسلوبة، لتكون السد المنيع أمام الاختراق الفارسي للأمن القومي العربي بالدول العربية، وسندا لأشقائها في مواجهة التدخلات والأطماع الفارسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى