أهم الأخبارالتصريحات الرسمية

الكعبي يندد بحضور إيران معرض قطر:أسلحة طهران تقتل العرب ورسالة تهديد للمحور المقاوم

ندد رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي، بحضور ميليشيا الحرس الثوري الارهابية، في المعرض الثامن للأنظمة والمعدات الدفاعية الذي يحمل اسم “ديمدكس” 2022 تستضيفه الدوحة في الفترة من 21 الى 24 مارس آذار بمشاركة أكثر من 180 شركة ومؤسسة من 30 دولة.
وقال الكعبي ” من المؤسف جدا أن نرى دولة قطر الشقيقة، دعت وسمحت لمشاركة إيران وميليشيا الحرس الثوري، معرض الدفاع بالدوحة، لتعرض إيران أسلحتها التي قتلت بها مئات الألاف من أبناء الشعب الاحوازي واليمني والسوري والعراقي”.
وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية ” الكثير من هذه الأسلحة الإيرانية التي تعرض في الدوحة استهدفت بها أرض الحرمين الشريفين بالمملكة السعودية العربية الشقيقة، وطالت هذه الاسلحة أيضا عاصمة الخير والسلام، عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي”.
وتسائل الكعبي” ما مغزى هذا التصرف بوجود إيران في معرض عربي للأسلحة، هل هذه الأسلحة تعرض لميليشيا الحوثي لليمن، وميليشياتها في سوريا والعراق ولبنان؟ ومن سيكون المشتري لهذه الأسلحة”.
واعتبر رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية أن عرض الأسلحة الإيرانية في الدوحة، كرسالة تهديد عسكرية مبطنة للمحور العربي الخليجي المقاوم (محور السعودية والإمارات) وأيضا الجيش المصري العربي الباسل.
وشدد الكعبي على أن لا يفهم حضور إيران في معرض عسكري بدولة عربية الا كرسالة تهديد للدول العربية، والتأكيد على استمرار الإرهاب والدمار والفوضى في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى