أخبار الأحوازأخبار العالم

برلمانيون بريطانيون: ندعو حكومة بريطانيا لإدانة ايران على قمع الاحتجاجات في الإحواز

وفيما يلي نص البيان:

نحن أعضاء البرلمان البريطاني ندين قتل المتظاهرين في إيران (الاحواز)، ونطالبون الحكومة البريطانية بإصرار بمحاسبة القادة الايرانيين الذين ارتكبوا هذه الحماقة بحق المتظاهرين الاهوازيين.

و حسب ما وردنا من اطراف الصراع في ايران و خارجه أن قوات الأمن في ايران قتلت ما لا يقل عن 17 شخصًا وأصابت عددًا كبيرًا تقريبا ٣٧١ من المواطنين مستخدمةً الذخيرة الحية. كما استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق الثوار. وعلى الرغم من هذا القمع الوحشي وقطع الإنترنت في هذه المحافظة الغنية في ثرواتهاو فغيرة في توفير ابسط الحقوق، إلا أن المظاهرات العامة مستمرة وتمتد إلى مدن ومحافظات أخرى مرددة هتاف ”  من الاحواز الي طهران متحدين متحدين.

والغريب هو أن النظام الإيراني ما زال مستمرًا على عادته الشريرة، حيث أنه يرد على المظاهرات بإطلاق النار على المواطنين وقتل وإبادة الثوار الاحوازيين العزل بدلًا من القيام بما يلزم لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب، من قبيل المياه والكهرباء، وتبني سياسات لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

هذا وضاعت ثروات  هذه المحافظة الغنية بالغاز و النفط  و إيران هباءً بغية تكثيف القمع وإشعال الفتن في المنطقة وتصدير الإرهاب والمضي قدمًا في البرنامج النووي وبرنامج صناعة الصواريخ الباليستية.

وتدعو لجنتنا الحكومة البريطانية وغيرها من الحكومات الأوروبية إلى إدانة ايران على قمع احتجاجات الشعب المشروعة في مدن الاحواز والمدن الإيرانية الأخرى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى