أخبار الأحوازأهم الأخبار

وفد من القوى الكوردية يثمن جهود “تنفيذية الأحواز” والكعبي في الدفاع عن الشعب العربي الأحوازي

أكد الاجتماع على التعاون الأحوازي الكردي في مواجهة الاحتلال

بحث رئيس اللجنة التنفيذية لاعادة الشرعية لدولة الأحواز العربية الدكتور عارف الكعبي مع وفد كورديا رفيع المستوى بمقر التنفيذية في بروكسل العلاقات الأحوازية الكوردية وتبادل الخبرات السياسة والقانونية في مواجهة الاحتلال الفارسي.

واستقبل الكعبي في مقر تفيذية الأحواز ببروكسل، وفدا من قوى وجماعات كوردية ضم حركة التحرير الديمقراطي لكوردستان، ومنظمة يارساني ياري الكوردية، واتحاد ثوار كوردستان، وحركة استقلال كوردستان.

وهنأت القيادات الكوردية جمال بوركرم، وعلي فضلي كوهالي، سردار فالديبيجي، الدكتور عارف الكعبي بافتتاح ممثلية دولة الأحواز في بروكسل، واللجنة التنفيذية والشعب العربي الأحوازي في الداخل والمهجر بعيد الفطر المبارك.

وشدد اللقاء على توحيد الجهود بين تنفيذية الأحواز والقوى الكردية من أجل تحقيق أهداف الشعبين العربي الأحوازي والكوردي لانهاء الاحتلال الفارسي لدولة الأحواز العربية وكردستان.
وأكد الاجتماع على التنسيق بين تنفيذية الأحواز والقوى الكورية في التحرك أوروبيا وفي المؤسسات الإقليمية والدولية من أجل ايصال صوت الشعب الأحوازي والكوردي إلى المجتمع الدولي لكشف معاناة وانتهاكات الاحتلال الفارسي بحق الأحوازيين والكرد.

وثمن الوفد الكردي جهود الدكتور عارف الكعبي واللجنة التنفيذية لدولة الأحواز في الدفاع عن الشعب العربي الأحوازي، وايصال صوته إلى المجتمع الدولي.
واعتبر وفد القوى والجماعات الكوردية أن وجود ممثلية لتنفيذية الأحواز في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوربي نقلة كبيرة في جهود التحرر الشعب الأحوازي من الاحتلال الفارسي.

من جانبه عبر الدكتور عارف الكعبي عن شكره لوفد القوى والجماعات الكوردية، مؤكدا على أن هذه الزيارة تشكل جزء من الدعم الكبير من قبل أحرار الشعوب المحتلة من قبل طهران، للشعب العربي الأحوازي وتنفيذية الأحواز .
وشدد الكعبي على أن الشعوب المحتلة سوف تواصل نضالها الكبير من أجل التحرر من الاحتلال الفارسي، واستعادة حرية أوطانهم، فلا يموت وطن يناضل أبنائه الأحرار من أجل استعاده.
واختتم الكعبي لقائه بالتأكيد على استمرار التعاون بين تنفيذية دولة الأحواز والقوى الكردية من أجل تحقيق أهداف التي يتطلع إليها الشعوب المحتلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى